قطعة ضرورية جداً في محركات البنزين لا تعتمد عليها محركات الديزل!

يعتبر محرك الديزل من أبرز المحركات التي تعتمدها السيارات كي تتحرك على الطرقات من دون مشكلات، كما أن السيارات في أغلب البلدان الأوروبية مجهّزة بالديزل بدل البنزين.

وبالرّغم من أنّ المحرّكات الهجينة والكهربائية باتت تنتشر شيئاً فشيئاً في العالم أجمع، فالواجب يقتضي أن تعرفوا سراً متعلّقاً بالمحركات التي تعتمد على الديزل. فهل كنتم تعلمون أن هذه الأخيرة لا تتضمّن بواجي احتراق كتلك الموجودة في محركات البنزين؟

هذه المعلومة ـ أعزائي القراء ـ يجهلها الكثيرون من السائقين، بالرغم من أنها صحيحة؛ فمحركات الديزل تستطيع أن تنتج نسبة ضغط مرتفعة جداً تقوم بإشعال الخليط الساخن، ما يعني أنها ليست بحاجة إلى اشتعال صادر من البواجي. وعملية الاحتراق في داخل المحرّك تتمّ أيضاً بفضل الهواء المضغوط والحقن المناسب للوقود.

هذا المحرك الذي يعمل تحت الضغط ليس بحاجة على الإطلاق إلى شمعات احتراق أو بواجي، على عكس المحرّكات التي تعمل بوساطة البنزين، والتي تحتاج إلى هذه البواجي لخلق شرارة في غرف الاحتراق.

إلا أن الكثير من بلدان أوروبا تسعى اليوم إلى التخلّص من محركات الديزل في الأعوام المقبلة، خصوصاً أنّ هذا المحرك يؤدّي إلى ظهور الكثير من الأمراض ويتسبّب في ارتفاع عدد حالات الوفيات.

إذاً، أصبحتم على علمٍ اليوم بأنّ محركات الديزل، وعلى عكس تلك التي تعمل بالبنزين، لا تحتاج أبداً إلى بواجي لإحداث شرارة في كلّ غرف الاحتراق!

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon