قطع رئيسية لبناء كمبيوتر خارق

من منا لا يحب قيادة سيارة احلامه في العالم الافتراضي؟ ومن منا لا يختار فريقه المفضل في لعبة FIFA، كنوع من الاحساس بالفخر والوفاء للاعب او فريق؟ ألعاب الفيديو تقربنا من الأشياء التي نحبها وتترك أثراً إيجابياً لدى كل واحد منا.

ولكن، من أجل تجربة ألعاب لا تضاهى، عليك إختيار كمبيوتر يتحمل الضغوطات والمعوقات التقنية التي تفرضها بعض الألعاب.

إليك القطع الرئيسية في الكمبيوتر التي ستساعدك على تخطي هذه المعوقات عند شرائك للمناسبة منها:

كارت الجرافيك (Graphics Card): مسؤولة عن تعاطي وتناول ملفات الرسوميات والفيديوهات واستحداث وتكوين الصور وإظهارها على الشاشة وتعتبر من اهم القطع لالعاب الفيديو.

 

المعالج (Processor): هو العقل المدبر للحاسوب اذ يعالج البيانات ويعطينا نتائجها على شكل معلومات نستفيد منها، وعلى المعالج ان يكون سريعاً من اجل تحمّل بيانات الألعاب الكبيرة.

 

الذاكرة (RAM): هي ذاكرة رئيسية للمعالج لكي يحفظ فيها البيانات والبرامج التي يعمل عليها الآن، ويجب أن تكون قادرة على تخزين الكثير من البيانات.

 

اللوحة الام (Motherboard): هي القاعدة التي يبنى عليها الحاسوب، ولذلك من المهم جداً إختيار واحدة بإمكانها إستيعاب قطع عالية الأداء. 

 

التمتع بالالعاب الجديدة ليس صعباً إذا إمتلك حاسوبك قطع عالية الأداء من العناصر المذكورة، وينصح خبراء التكنولوجيا بإختيار القطع الاصلية رغم ارتفاع سعرها، وذلك لتفادي الاعطال التقنية المستقبلية.

العاب الفيديو لابتوب
loaing icon