قصة طريفة وراء هلع بروس لي من طريقة قيادة ستيف ماكوين

إنه بروس لي، بطل الفنون القتالية الذي حارب كل أنواع الأعداء كممثل وأسطورة فنون الدفاع عن النفس، والمعروف بأنه لم يعرف طعم الخوف في حياته، كان له قصة جعلته لا يركب سيارة يقودها ستيف ماكوين بعد حادثة معينة حصلت في عام 1968،  فما القصة؟!

بورس لي وعشقه للسيارات

قبل وفاته عن عمر يناهز 32 عامًا ، أراد بروس لي شراء سيارة بورشه كتلك التي يملكها الممثل الشهير ستيف ماكوين. وبدون علمه، أراد ممثل "The King of Cool" المعروف بمهاراته في القيادة، ردعه عن الشراء. فكان مستعداً لأن يفعل أي شيء مقابل ان ينجح بذلك.

اعتاد بروس لي على استعارة سيارة شيلبي كوبرا الرياضية القيام بسباق مع ستيف ماكوين على طريق مولهولاند. استمتع لي بالسيارة لكنه أراد حقًا سيارة بورشه 911S Targa  كالتي يملكها ماكوين، والتي كانت تعتبر من اجمل نسخات بورشه 911 الرائعة.

ماكوين محترف القيادة

قصة طريفة وراء هلع بروس لي من طريقة قيادة ستيف ماكوين صورة 2

كان ماكوين يتمتع بخبرة كبيرة خلف عجلة القيادة لدرجة أنه كان من الممكن أن يكون سائق سيارات سباق محترفًا، فمن لا يعرف قصة الـ فورد موستنج هذه أصبحت الأغلى في العالم التي ارتبطت بالفيلم الذي كان هو بطله. إلا أن بروس لي أيضاً كان يقود بطريقة جيدة أيضاً، رغم انه ليس محترفاً مثل ماكوين. فقد وصفه شريكه في التدريب قائلاً: "لقد كان سريعًا للغاية.من شأنه أن يخيفني". 

لذلك، عندما تلقى ماكوين مكالمة هاتفية من "لي" في 26 أغسطس 1968، يخبره أنه قد أخذ بالفعل سيارة بورشه لتجربة القيادة، لم يكن ماكوين معجباً بالموضوع. فقال له ماكوين: "انظر، بروس، دعني آخذك في جولة في السيارة. إنها سيارة ساخنة، ولكن إذا كنت لا تعرف ما تفعله، فيمكنك الوقوع في مشكلة مع هذا الشيء الرهيب". 

ماكوين يوقع بروس لي بالفخ

قصة طريفة وراء هلع بروس لي من طريقة قيادة ستيف ماكوين صورة 4

وافق بروس لي على ما يعتقد أنه رحلة قصيرة ممتعة بينما كان ماكوين ينوي تخويف زميله الممثل من شراء سيارة بورشه. قفز نجم قبضة الغضب في سيارة ماكوين وهو مستعد لجولة ممتعة.

هنا كان الرعب الحقيقي، فخرج ماكوين إلى طريق مولهولاند حيث شرع في القيام بسلسلة من الحركات المرعبة. دفع السيارة إلى حافة الطريق المتعرج طوال الوقت بينما كان يتحدث إلى لي ولكنه لم يتلق أي رد من شدة رعب بروس لي الذي لم يكن قادراً على الكلام. 

بعد القيام بلفة 180 درجة في سيارته بورشه، استدار ماكوين ليسأل لي عن رأيه، فلم يره على المقعد المجاور له بل مستلقياً على أرضية السيارة من الخوف!

"لن أقود السيارة معك"

قصة طريفة وراء هلع بروس لي من طريقة قيادة ستيف ماكوين صورة 3

كان بروس لي متوتراً يهدد ماكوين بقتله ويتوسل إليه أن يبطئ من سرعته. بعد مناشداته، توقف ماكوين على جانب الطريق، فخرج لي وصرخ قائلاً: "لن أقود السيارة معك مرة أخرى يا ماكوين. مطلقا!"

كانت هذه الحادثة قبل حوالى خمس سنوات من وفاة بروس لي الرائع الذي يذكره جميع من صادقه بمواقف رائعة وطريفة، ناهيك عن أخلاقه العالية التي كانت تجذب الجميع له. وكانت تلك الحادثة من اطرف الحوادث التي حصلت بين نجمين هوليووديين خالدين في مجال السينما العالمية!

إقرأ أيضاً: سيارات فيلم جيمس بوند بمختلف اجزائه واهم الانواع

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات
loaing icon