قصة شعار روح السعادة: النبلاء الأثرياء يُغضبوا رولز رويس

قمة الفخامة والتميز هي عند رؤيتك لشعار علامة تجارية والشعور فوراً بالانبهار، نظراً لعراقة الشركة الذي يمثله هذا الشعار. الشعور هذا يأتي قبل رؤيتك لسيارة رولز رويس الفاخرة، فمن خلال رؤية تمثال روح السعادة الذي يزين شبكها الامامي، ستعلم ان المركبة التي تحمله هي شيء فائق الروعة والفخامة.

اذا، ما هي قصة هذا التمثال؟

قبل عام 1909، لم تمتلك سيارات رولز رويس أي نوع من التماثيل في مقدمتها، حيث اقتصر الأمر على شعار الشركة فقط، ولكن تغير الأمر عندما طلب البارون جون دوجلاس سكوت مونتاجو، من نحات النبلاء، تشارلز روبنسون سايكس، أن ينحت له تمثال خاص بسيارته من طراز رولز رويس سيلفر جوست، وهو ما أتى على شكل تمثال سيدة تمسك بعض الملابس المتدلية وتضع اصبعها على شفتيها وتحمل اسم "الهامسة" كدلالة على حصرية وندرة السيارة الفاخرة حينها.

أدى هذا التمثال إلى شعور ملاك سيارات رولز رويس الآخرين من النبلاء والأثرياء بالغيرة وبدأوا جميعاً بطلب تماثيل مختلفة، ما سبب انتشارها في عام 1910 بشكل أثار حفيظة شركة رولز رويس، نظراً لأن بعض التماثيل لم تكن تتناسب مع طبيعة العلامة الفاخرة، وهنا توجه مدير الشركة إلى النحات ذاته طلباً منه أن يصنع تمثال يتناسب مع كافة طرازات العلامة الفاخرة المستقبلية بحيث تترادف مع اسمها، اذ يجب ان تستعرض روح رولز رويس التي تتميز سياراتها بتقديم سرعة كبيرة من دون صوت مزعج ومع اهتزازات قليلة.

هنا قرر النحات تشارلز تعديل تمثال الهامسة لإبراز الجانب الأنثوي منها بشكل أكثر رقياً وسعادة ومتعة، لتظهر هنا أخيراً تمثال روح السعادة على هيئة سيدة منحنية للأمام ويديها للخلف وكأنها تطير، قاطعة الهواء برأسها، وتظهر بغاية السعادة، كما انها مثبتة نظرها على الطريق أمامها، حيث تعبّر تماماً عن كل ما تجسده رولز رويس من فخامة ورقي وأداء متميز مع راحة لا تضاهى.

اقرأ أيضاً: رولز رويس فانتوم 2019: اجلس معنا داخلها لتجربة ملكية لا مثيل لها!

رولز رويس سيارات Rolls Royce سيارات فخمة قصص سيارات سيارات بريطانية
loaing icon