قصة سيارة بورشه التي بيعت مقابل 3.7 مليون دولار!

تعد سيارات بورشه الكلاسيكية تحفاً فنية لا تتأثر بمرور الزمن، ولذلك من الطبيعي ان تكون اسعارها صاروخية الصعود، ولكن عندما نتكلم عن واحدة من اوائل سيارات بورشه المخصصة للسباقات، والتي تأتي باسم بورشه 550A سبايدر، السعر يتخطى عبارة "صاروخية"، اذ يصبح في مجرة اخرى.

اقرأ أيضاً: فولكس واجن بيتل بمحرك سوبارو.. أقوى خنفساء بالعالم

تأتي السيارة الكلاسيكية المميّزة بمحرك قوته 135 حصان، والذي كان رقم مذهل بوقتها، اي عام 1957، الا ان الرقم المذهل حقيقةً هو سعرها الذي وصل 3.7 مليون دولار امريكي مؤخراً في مزاد علني!

هذه الـ 550A سبايدر هي النسخة رقم 15 من أصل 40 فقط! تم بيعها في البداية لسائق سباقات في الدنمارك بشهر مارس من عام 1957 ليبدأ استخدامها بالسباقات على الفور وتحقق الكثير من الانتصارات في صيف العام نفسه، لتثبت قدراتها الخارقة.

بنهاية عام 1958، اشترى سائق السباقات البريطاني جون مانوسيس السيارة، ليتم بعد أربعة أعوام بيعها لعائلة صغيرة في تنزانيا، وقد قامت بدورها ببيعها لتاجر في كينيا، حيث قام بطلائها باللون الأزرق وأدخلها السباقات المحلية، وقد تبع كل ذلك قيام جامع سيارات إيطالي بشرائها في عام 1978 وامتلاكها لمدة 31 عام، حيث نافس بها في سباق ميليه ميليا (Mille Miglia) الاسطوري عدة مرات.

هذا وقد مرت بورشه 550A سبايدر بمشروع ترميم استمر أربعة أعوام بين 2012 و2016، حيث لم يتم قيادتها سوى 100 كم منذ أن عادت لحالتها الأصلية.

بورشه سيارات سيارات كلاسيكية Porsche سيارات رياضية سيارات المانية سباقات
loaing icon