قصة بورشه كايين أول اس يو في من الصانع الألماني

تُعد بورشه كايين اس يو في فاخرة متوسطة الحجم يتم إنتاجها منذ عام 2002، وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الصانع الألماني على الإطلاق، كما أنها أول بورشه تمت صناعتها بأربعة أبواب.

 

الجيل الأول 2003-2010

كانت الآراء متضاربة في البداية بشأن كايين حيث لم يُكن معتاداً على بورشه التي تعرف بالسيارات الرياضية مثل 911 أن تصنع هكذا طراز، ولكنها سرعان ما أثبتت كونها تمتلك الحمض النووي الرياضي وساعد في ذلك تقديمها بنسخ قوية مثل كايين S وكايين تيربو بمحرك 8 سلندر بقوة وصلت إلى 550 حصان.

 

الجيل الثاني 2011-2017

كشفت بورشه عن كايين الجيل الثاني في معرض جنيف للسيارات 2010، وقد أتت مستندة على منصة وهيكلة فولكس واجن طوارق واودي Q7 مع منحها حجماً أكبر بتصميم أكثر أناقة حيث السقف المائل والمصابيح المستوحاة من كاريرا وقدرات أكثر ديناميكية ومميزات أكثر تطوراً، وتوفيرها بمحرك باناميرا تيربو 8 سلندر وكذلك نسخ هجينة صديقة بالبيئة.

 

الجيل الثالث 2018 - حتى الآن

قدّمت بورشه كايين الجيل الثالث في معرض فرانكفورت للسيارات 2017، حيث أتت بمظهر ستتعرف عليه من النظرة الأولى، إذ أن تصميمها الجديد كلياً كان تطويرياً لا ثورياً كون الصانعة الألمانية أرادت الحفاظ على شخصيتها التي لاقت نجاحاً هائلاً منذ 2002، وقد بات سقفها مائلاً اكثر بهيكلة رشيقة مع مصابيح خلفية متصلة عبر شريط LED.

المقصورة حازت على تغييرات جذرية حيث الكونسول الوسطي جديد كلياً بشاشة 12.3 إنش لمسية للمعلومات الترفيهية وعدادات قياسات رقمية مع اتصال بالإنترنت والركن عن بعد، كما قدّمت بنسخ هجينة ومحركات قوية وصلت إلى 680 حصان مع تقديمها أداء يوصف بأنه يضاهي بورشه 911.

هذا ويذكر بأن بورشه كايين 2019 متاحة حالياً في الشرق الأوسط بأسعار تبدأ من 298,300 ريال في السعودية.

اقرأ ايضا: إليك معنى شعار علامة بنتلي الفاخرة

بورشه Porsche سيارات رياضية سيارات المانية
loaing icon