قرقاش وألفا روميو باللون الأرجواني في غمبول 3000 لعام 2018

تأسست جولة Gumball 3000 السنوية في عام 1999 على يد رجل الأعمال البريطاني ماكسيميليان كوبر، الذي دعا أصدقاءه من ذوي النفوذ  للانضمام إليه في مغامرة قيادة في جميع أنحاء أوروبا. وتطورت الجولة على مر السنين، لتتحول إلى مهرجان لمدة أسبوع من الحفلات الموسيقية الحية، والأنشطة الرياضية المثيرة وعروض السيارات المذهلة.

ويشهد عام 2018 احتفال الحدث بمرور 20 عاماً، وذلك برحلة تمتد من لندن إلى طوكيو خلال الفترة من 4 أغسطس إلى 12 أغسطس، بمشاركة 100 مركبة في هذا السباق بمناسبة هذه الذكرى الخاصة جداً.

وسيشارك فريق ألفا، الذي تمثله شركة قرقاش، الموزع الرسمي لسيارات ألفا روميو في الإمارات العربية المتحدة، بسيارتين خاصتين – هما ستلفيو كوادريفوليو وجوليا كوادريفوليو - وكلاهما بلون خارجي أرجواني رياضي فريد من نوعه.

وسيخوض شهاب قرقاش، الذي شارك في ثلاث فعاليات غمبول سابقة، ومساعداه السائقين أحمد المطروشي وجايسون أبليتون، بالإضافة إلى ثلاثة من كبار الشخصيات ذوي النفوذ في الشرق الأوسط وعشاق ألفا الذين تم اختيارهم من خلال مسابقة قائمة على نشاطهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي، سيخوضون تجربة سفر لن تتكرر عبر العالم من لندن إلى طوكيو.

وسيكون الافتتاح الرسمي للحدث يوم الرابع من أغسطس/آب في لندن، حيث يبدأ السباق الفعلي بالانطلاق إلى شانتي في فرنسا يوم 5 أغسطس، ثم الانطلاق إلى ميلانو وبولونيا في إيطاليا، قبل الطيران على متن طيران الإمارات إلى أوساكا في اليابان يوم 7 أغسطس - وستكون هناك مرحلة قيادة أخرى من أوساكا إلى طوكيو مروراً بكيوتو وناناو، وسيقام حفل اختتام رسمي في طوكيو يوم 12 أغسطس.

الفا روميو بيان صحفي Alfa Romeo
loaing icon