قدرة حصانية مذهلة للجاكوار أف بايس أس في آر

السيارات الرباعية الدفع التي تدخل ضمن فئة الأس يو في باتت مطلوبة بشكل كبير اليوم، كما أن الجاكوار أف بايس تعتبر من ابرز هذه السيارات في العالم.

> مرسيدس تكشف عن سي 63 الجديدة في معرض نيويورك للسيارات

إلا أن هذه السيارة حصلت أيضاً على نسخة أس في آر "SVR" الأمر الذي جعلها أقوى وأسرع من النسخة العادية لاسيما وأنها تتمتع بهيكل محسّن وبديناميكية هوائية جديدة لقيادة أكثر من رائعة.

هذه السيارة التي ظهرت في معرض نيويورك للسيارات 2018، حصلت على محرك مصمم من قبل عمليات المركبات الخاصة (SVO) وهو مؤلف من ثماني اسطوانات بسعة 5.0 ليترات يولد قوة 550 حصان وعزم دوران بقدرة 680 نيوتن ميتر. هذا المحرك القوي يسمح لهذه النسخة من الأف بايس أن تحقق تسارع من 0 إلى 96 كلم/ الساعة في 4.1 ثوان مع سرعة قصوى تبلغ 283 كلم/ الساعة.

وبما أنها تتمتع بهذه السرعة الكبيرة وبهذه القدرة الحصانية الجبارة تم ضبط الكثير من الأمور من التوجيه إلى نظام التعليق الذي صمم خصيصاً كي تكون النتيجة مرضية إلى أقصى الحدود.

تتضمن التحسينات الديناميكية الهوائية منافذ هواء كبيرة في فتحات التهوئة الأمامية والجانبية للتخفيف من احتكاك الهواء ولتبريد مثالي للمحرك ولأفضل استقرار في السرعات العالية.

هذا وتتميز جاكوار F-Pace SVR بنظام Jaguar Vivable Active Exhaust System الذي يوفر صوتاً رائعاً إضافة إلى أنه يساهم في زيادة تدفق الغاز كما أنه أخف بـ 6.6 كغ من ذلك المتواجد في الجاكوار أف بايس القياسية.

من الداخل، تتمتع جاكوار أس في آر بمقاعد أمامية ذات خط نحيف توفر دعماً جانبياً محسّناً، كما أنها تحتوي على شعار SVR المزخرف كي تتميز عن النسخة العادية من السيارة.

جاكوار معرض نيويورك للسيارات 2018 اطلاق جديد
loaing icon