قارب مميز جمع بين الكلاسيكية والحداثة

القوارب في يومنا هذا أصبحت تتمتع بشكل جميل وجذاب كما أن البعض منها هدف إلى الحفاظ على البيئة وذلك مع الابتعاد عن المحركات البنزين أو الديزل.

> أجمل يخت صغير يمكن أن تجده في العالم

ويعتبر قارب "زيبرا" Zebra من أبرز هذه القوارب على الإطلاق خصوصاً وأنه جمع ما بين الشكل الكلاسيكية مع المحركات الكهربائية. تم صناعة وتصميم Zebra من خلال ديميتري باز Dimitri Bez.

هذا القارب يجسد تماماً المقولة التي تقول بأن البساطة تخلق الجمال فالتصميم الذي تمتع به لا يتضمن الكثير من التعقيدات كما أن سطحه وجانبيه مزينين بخطوط بيضاء جميلة تتناسب مع اللون البني المسيطر على هيكل القارب.

إلا أبرز ما ميز القارب هو المحرك الكهربائي الذي يستخدمه مقارنة مع السفن الأخرى التي تعمل بمحركات الاحتراق. ولهذا النوع من المحركات آثار إيجابية على البيئي وعلى الضجيج السمعي أيضاً الذي اختفى كلياً.

وإضافة إلى المحركات، صُنع "زيبرا" من مواد فاخرة، بما في ذلك الخشب الداكن، والجلود، كما أنه جهز بتحسينات حديثة ومتطورة الامر الذي جعله مزيجاً من الحداثة والكلاسيكية.

داخل القارب أتى بلون برتقالي غامق ويمكن أن يستوعب من 6 إلى 8 أشخاص وقد تواجد فيه لوحة تعمل باللمس من نوع أوليد في تستخدم لنظام الملاحة. هذا وأتت المقاعد جلدية وبرتقالية أيضاً مع كابينتين منفصليتن، بحيث أن الأولى تم تخصيصها للسائق والراكب الأمامي في حين أتت الثانية كبيرة الحجم للاستمتاع بمياه البحر قدر الامكان.

StriveME يخت
loaing icon