قارب السحّاب الياباني يفتح لك عالم جديد من تصميمات القوارب الفريدة

تتخذ اليخوت والقوارب الكثير من الأشكال المختلفة، ولكن بين الحين والآخر، يظهر لنا موديل ذو شكل فريد كلياً يغير كل ما نعرفه عن أشكال مثل هذه المركبات المائية التي عادةً ما تكون محصورة على هيئات محددة تقليدية لا تخرج عنها، وهنا يأتي قارب السحّاب (The Zipper Boat) ليكون مثالاً واضحاً للقدرة على الإبداع والابتكار في عالم تصميم القوارب.

يأتي القارب فريد الشكل من تصميم الفنان الياباني ياسوهيرو سوزوكي (Yasuhiro Suzuki)، حيث أنه مصمم كي يبدو كسحّاب منزلق كبير، ليكون أثر موجاته في الماء هي أسنان هذا الإنزلاق، وكأنما كان مصمماً لفتح أسرار البحار والمحيطات.

قام الفنان الياباني في البداية بتصميم نسخة نموذجية صغيرة من القارب، قبل أن يبدأ في وقت لاحق بصنع نسخة كاملة الحجم منه، والتي حققت رؤية ياسوهيرو بالفعل من خلال جعل نمط الموجات القارب تبدو كما لو كان يقوم بفتح مياه البحر.

هذا وقد تم تخصيص قارب السَحّاب لرحلات بين اثنين من الجزر اليابانية، والتي يحمل خلالها عدد من الركاب الذين يودون الاستمتاع بالرحلة، ما ساهم في جذب القارب لاهتمام عالمي كبير بسبب المفهوم والفكرة الفلسفية العميقة خلف تصميمه الذي يجعلنا نفكر في كافة احتمالات الحياة البحرية المتواجدة في أعماق البحار.

واذا كنت من التصاميم الغريبة، فلا بد من ان تتطلع ايضاً على القارب الذي يأتي على شكل بيضة!

اقرأ أيضاً: الشرق الأوسط يصبح رسمياً أكبر منطقة لليخوت الفاخرة في العالم!

قوارب يخت يخوت أخبار اليخوت السفر البحري
loaing icon