فيسكر الأمريكية تستعد لمنافسة تسلا Y عبر اس يو في كهربائية فاخرة جديدة

بعد أن أعلنت تسلا، رائدة صناعة السيارات الكهربائية، عن كروس أوفر موديل Y مؤخراً، كشفت شركة فيسكر الأمريكية، التي تأسست في عام 2016، عن نيتها إطلاق اس يو في فاخرة كهربائية جديدة في النصف الثاني من عام 2021.

تخطط الشركة أن تأتي الاس يو في الجديدة بسعر أقل من 40,000 دولار، لتكون منافسة بشكل مباشر لطراز تسلا موديل Y الأحدث، حيث من المقرر أن تتميز بمظهر راقي عضلي ذو طابع مستقبلي، بجانب امتلاكها للكثير من التقنيات المتقدمة التي تساهم في توفير تجربة مستخدم سلسة مع مدى يصل إلى 483 كم تقريباً، وذلك كي تجمع بين العملية والسعر المعقول، إلى جانب جاذبيتها.

ستكون الاس يو في الفاخرة هي الأولى من ضمن ثلاثة سيارات كهربائية بالكامل ذات أسعار معقولة من صنع أحد أيقونات عالم تصميم السيارات الأمريكية، ألا وهو المصمم ورجل الأعمال الدنماركي هنريك فيسكر، مؤسس الشركة.

يهدف فيسكر عبر السيارة الكهربائية القادمة لأن يعيد تعريف مظهر طرازات الاس يو في من خلال اختيار لغة تصميم بسيطة وذات شكل دراماتيكي جذاب، حيث سيأتي الطراز مع لمسات تصميمية جذابة كانت مقتصرة في الماضي على السيارات السوبر رياضية فقط.

هذا وستكون التقنيات المستقبلية أحد أكثر الأجزاء المدمجة مع تصميم الاس يو في، ما يبدأ مع استبدال الشبك الأمامي بجهاز استشعار رادار وسطي علوي في مقدمة السيارة، في حين يحتوي الجزء السفلي من المقدمة على منافذ هواء متعددة مخفية خلف نمط بيوت النحل القادر على توجيه الهواء حسب الطلب لتبريد أجزاء السيارة الداخلية وزيادة الديناميكية الهوائية، إلى جانب إمكانية فتح المقصورة بطريقة مبتكرة جديدة كي يستمتع الركاب بالهواء الطلق من دون التأثير على هيكل السيارة القوي والآمن، إضافة لتوفير مقصورة رحبة حديثة ذات خامات عالية الجودة مع شاشة علوية كبيرة وواجهة مستخدم سهلة الاستخدام مع عجلات قياس 22 إنش اختيارية.

اقرأ أيضاً: إطلاق أول سيارة إماراتية كهربائية ذاتية القيادة!

تسلا سيارات سيارات كهربائية اس يو في سيارات مستقبلية Tesla كروس اوفر فيسكر
loaing icon