فيسبوك بورتال لمحادثات فيديو أسهل وتجربة استخدام سلسة

منذ فترة طويلة، بدأت التسريبات عن نية فيسبوك الدخول في مجال تصنيع المعدات المنزلية الذكية، وقد تبينت صحتها مؤخراً فور إعلان شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة عن اثنين من الأجهزة الجديدة باسم بورتال وبورتال بلس (Portal and Portal Plus)، وذلك بغرض منافسة أجهزة أمازون إيكو (Amazon Echo) وجوجل هوم هب (Google Home Hub)، وذلك رغم دعم الجهاز الجديد لمساعدة أليكسا (Alexa) الشخصية التابعة لأمازون.

تُعد الفائدة الأساسية للجهاز هي إمكانية الوصول إلى مكالمات الفيديو عبر فيسبوك ماسنجر (Facebook Messenger) بسهولة عبر نطق عبارة "Hey Portal" للتفعيل، حيث يمكن الوصول لأي شخص يمتلك تطبيق ماسنجر على هاتفه أو يمتلك جهاز بورتال آخر.

تأتي النسخة القياسية من الجهاز مع شاشة 10.1 إنش، أما نسخة بلس فهي بقياس 15.6 إنش أفقية الشكل، مع وجود سماعات ستيريو بقدرة 20 واط لتقدم جودة صوت أنقى من النسخة الأصغر، ويحمل الجهازين 4 ميكروفونات عالية الجودة قادرة على التقاط الأصوات من كافة الزوايا، إضافة لكاميرا ذكية تتبع المستخدم أثناء حديثه.

هذا ويأتي كلا الجهازين خصائص تشفير وذكاء اصطناعي لزيادة الخصوصية، بالإضافة إلى زر لفصل الكاميرا والميكروفون بشكل كامل، على أن تبدأ الأسعار عند 200 دولار امريكي لجهاز بورتال القياسي، و350 دولار امريكي لبورتال بلس.

اقرأ أيضاً: اوكولوس كويست.. أول منصة ألعاب حقيقية بالواقع الافتراضي!

تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا اجهزة ذكية
loaing icon