فيرجن جالاكتيك تكشف عن أول صالة فضائية في العالم مع استراحة فخمة

أعلنت شركة فيرجن جالاكتيك (Virgin Galactic) منذ فترة بدء استقبالها حجوزات رحلات طيران نحو الفضاء بغرض السياحة، حيث يبلغ سعر التذكرة الواحدة 250,000$... الا ان هذا المبلغ الضخم يستحق مطار فضائي كبير يليق بالمسافرين الأثرياء، ولذلك كشفت الشركة مؤخراً عن أول صالة فضائية في العالم، والذي تضم اماكن استراحة فخمة.

اقرأ أيضاً: يمكنك الآن تحويل بوينج 737 ماكس التجارية إلى طائرة خاصة فاخرة!

يأتي المطار الفضائي حاملاً اسم بوابة الفضاء “Gateway to Space”، فهو أول مطار فضائي تجاري في العالم، حيث يأتي بمساحة 62,245 متر مربع في ولاية نيومكسيكو الامريكية، وهو يتضمن حظيرة طائرات مستقبلية، محطة تحكم عالية التقنية، إضافة إلى منطقة استراحة فخمة مزودة بمرافق مختلفة ذات مستوى عالي من الرفاهية، حيث سيكون هذا المطار هو محطة المغادرة والعودة لرحلات فيرجن جالاكتيك المستقبلية السياحية.

تم تصميم المطار من قبل شركة التصميم المعماري البريطانية Foster + Partners، وذلك لتكون منشأة فائقة الرحابة تقدم لكل من يدخلها مميزات مختلفة مريحة.

يحمل الطابق الأول اسم جايا (Gaia) وهو ما يعني "أمنا الأرض" في اليونانية، وهو مصمم ليضم بداخله مجموعة من الاستراحات والكافيهات للتحدث مع الأصدقاء والاسترخاء قبل الانتقال الى الفضاء، مع وجود منطقة تناول مشروبات مميزة مصنوعة من أخشاب البلوط المصنوع يدوياً والرخام الإيطالي.

هذا ووفقًا لنشرة صحفية صادرة عن شركة فيرجين أتلانتيك، فإن المحطة ستساعد على تعزيز الشعور بالمودة والتصميم على التوجه نحو الفضاء، كما سيضم المطار الفضائي أيضاً ممر رقمي تفاعلي يعمل على عرض موعد الرحلة القادمة والوقت المتبقي قبل المغادرة.

طائرات سفر أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات
loaing icon