فيراري تكشف عن F8 تريبوتو السوبر رياضية بقوة 720 حصان!

خلال استعدادات فيراري لأولى تدشيناتها في معرض جنيف للسيارات 2019، كشفت الصانعة الإيطالية اليوم عن أول تفاصيل موديل F8 تريبوتو (Tributo) الجديدة.

من حيث التصميم الخارجي، يظهر لنا بشكل واضح أن F8 تريبوتو مجرد تحديث لطراز 488 GTB السابق وليست موديل جديد كلياً، وذلك بالرغم من حملها قطع ديناميكية جديدة، حيث أنها لازالت تستند على المنصة ذاتها، وقد وصفتها الشركة بكونها "جسر للغة تصميم جديدة"، مع منفذ تهوية وسطي لتحسين الثبات، في حين تسمح مصابيح LED الأمامية النحيفة بإضافة منافذ تهوية إضافية لأعلى المكابح، مما يحسن تدفق الهواء لداخل الرفارف، كما نجد بالزجاج الخلفي عدة فوارق ديناميكية تساعد على استخراج الهواء الساخن من المحرك من دون التأثير على كفاءة الجناح المثبت أعلى المصابيح الخلفية ذات المظهر الكلاسيكي.

يأتي الموديل الجديد كي يستبدل طراز 488 GTB، والذي كان الأخير ضمن مجموعة كبيرة من سيارات بيرلينيتا الإيطالية، والتي تشير لسيارات الكوبيه الرياضية ذات المقعدين، حيث تستمر F8 تريبوتو الجديدة بامتلاك محرك V8 مزدوج التيربو سعة 3.9 لتر المستخدم في الموديل السابق، ولكن مع تحسينات كبيرة تؤدي لرفع القدرة إلى 720 حصان، أي بزيادة قدرها 50 حصان عن السابق.

تؤدي هذه القوة الهائلة للقدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 2.9 ثانية، في حين يمكن الإنطلاق من 0 إلى 200 كم/س خلال 7.8 ثانية، فيما تكون السرعة القصوى 340 كم/س، وهو ما يجعل F8 تريبوتو أبطأ من 488 بيستا بفارق 0.05 ثانية فقط في التسارع من 0 إلى 100 كم/س، حيث يعود ذلك لكون تريبوتو تأتي بوزن اثقل يبلغ 1,330 كجم، بفارق 50 كجم إضافي عن بيستا.

فيما يتعلق بناقل الحركة، لم تعلن فيراري عن تفاصيله بعد، ولكن يتوقع أن يكون هو نفسه مزدوج القابض الأوتوماتيكي 7 سرعات المتواجد في 488 بيستا، لتقدم F8 تريبوتو أداء تحكم وتوجيه أفضل مع مزيد من الراحة، مقارنة بموديل 488 GTB السابق، وهو ما يعود إلى تحسين كفاءة الديناميكيات الهوائية بنسبة 10% عبر نظام FDE+ ونظام التحكم بالانحرافات الجانبية.

تتاح F8 تريبوتو أيضاً مع حزمة ديناميكيات هوائية مطورة لحلبات السباق، حيث تتضمن مبردات أمامية مائلة للخلف مع منافذ تهوية كبيرة ديناميكية للمحرك بالواجهة الأمامية.

هذا وسوف تقوم فيراري بتدشين F8 تريبوتو السوبر رياضية بشكل رسمي خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات 2019.

اقرأ أيضاً: بوليستار 2 منافسة تسلا موديل 3 تنطلق رسمياً

فيراري اطلاق جديد Ferrari سيارات رياضية سيارات سريعة معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon