فيديو: أهذه جرأة أم غباء ؟... انتقل من D إلى R وهو يقود على الطريق السريعة

يقوم بعض المولعين في عالم المحركات باختبارات أقلّ ما يمكن أن يُقال عنها: " إنّها مجنونة، بالرغم من أنّها تحبس أنفاس كلّ شخص شاهدها".

فهذا السائق، الذي تمتع بقلب قويّ، قررّ، وهو يقود سيارته، التي تعمل من خلال علبة تروس أوتوماتيكية، أن ينقل القير من D إلى R، أثناء سيره على الطريق العامة؛ فماذا حصل برأيكم؟ وهل تجرؤون على القيام بهذا الخطوة؟!

إن الفيديو الذي سوف تشاهدونه سيظهر لكم كيف أن هذا الشخص قد توقع أن يرى علبة التروس وهي تتبعثر أرضاً، إلا أنّ النتيجة كانت مغايرة كلياً. فبعد أن حرّك عصا القير إلى R، استمرّت السيارة بالتحرّك، وكأنّ شيئاً لم يحصل، بالرغم من أنّ الكاميرا الخلفية التي تساعد على الركن انتقلت إلى حالة التشغيل.

بالتأكيد، السيارات الجديدة اليوم باتت مزوّدة بعدّد من الحسّاسّات التي يمكن أن تحمي السائق خلال القيادة، والتي بالتأكيد تمنع تعشيق قير القيادة نحو الخلف، بينما السيارة تتحرك إلى الأمام، كي لا يتعرض السائق أولاً لحادث سير خطر جداً، وثانياً كي لا تتضرّر علبة التروس.

ولكن الكثير منا يتساءل إن كانت السيارات الأوتوماتيكية القديمة (التي صنعت في ثمانينيات القرن الماضي) سوف تستمرّ بالتحرّك إلى الأمام، إذا انتقلنا إلى R، كما أنّ فئة أخرى من الأشخاص الفضوليين أصبحوا يريدون أن يعرفوا ما الذي يمكن أن يحصل للسيارات ذات القير اليدوي!

في النهاية، لا تقدموا أبداً على القيام بهذه الحركة الخطرة والجريئة، كي لا تدمّروا سيّارتكم!

سيارات بيان صحفي
loaing icon