فيات سينتوفينتي التجريبية... الرد الديموقراطي للسيارة الكهربائية

يشهد معرض جنيف الدولي للسيارات 2019 الظهور الأول لسيارة سيتنوفنتي التجريبية، وهي سيارة تجريبية تعبر خير تعبير عن فكرة فيات للنقل الجماعي الكهربائي في المستقبل القريب.

سيارة سيتنوفنتي التجريبية هي في الأساس "لوحة بيضاء"، جاهزة لطلائها لتتناسب مع أذواق العميل واحتياجاته في أي وقت من حياته أو يومه، دون أي قيود خاصة بالتعديلات المرتبطة بوقت الشراء. وفي الواقع، سوف يتم إنتاج هذه السيارة بكسوة واحدة فقط، حيث سيتمكن العملاء من إضفاء الطابع الشخصي باستخدام برنامج 4U، مع خيار من 4 أسقف و 4 مصدات و 4 أغطية للعجلات و 4 أغلفة خارجية.

تصميم الوحدات والأجواء الفسيحة والمضاءة بشكل جيد هي الكلمات التي تصف بشكل أفضل مقصورة القيادة لسيارة فيات سيتنوفنتي، والتي يمكن إعادة تشكيلها بالكامل ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى أربعة أشخاص.

توجد أمام السائق لوحة قيادة مبتكرة من قطعة واحدة، والتي توجّه طرف قبعتها إلى جيب "باندا" الشهير والتاريخي، مع نظام فتحات فيات المذهل الحاصل على براءة اختراع للتركيب الآمن والمعدل لمجموعة متنوعة من الملحقات - من حامل الأكواب إلى صندوق الزجاجات، ومن صندوق القفازات أو أي شيء آخر قد يحتاجه العميل - لبناء بيئة مريحة.

تتوفر في سيتنوفنتي لوحة أجهزة القياس بنسختين: الأولى، مثالية لجيل الألفية ، تجعل الهاتف الذكي قلب النظام، في تركيبة مع الشاشة الرئيسية للوحة المفاتيح قياس 10 بوصات، في حين تشتمل الثانية على مزايا لخيارات تقليدية أكثر بشاشة عرض ثانية متكاملة، مما يعطي لوحة مفاتيح قياس 20 بوصة.

هذا وتأتي فيات سيتنوفنتي القياسية مع سقف مفتوح - وهو بالطبع يغلق بغطاء، وهو مثالي للقيادة مع الاستمتاع بالهواء . وكما هو الحال مع التفاصيل الأخرى، يمكن أيضاً تعديل السقف من خلال اختيار واحد من حلول السقف المتوفرة.

كتجهيز قياسي، تأتي السيارة ببطارية مثبتة في المصنع مع مدى يصل إلى 100 كلم. ولكن إذا كانت هناك حاجة إلى مدى أطول، يمكن شراء أو استئجار ما يصل إلى 3 بطاريات إضافية، كل منها يعطي زيادة قدرها 100 كلم. تتوفر أيضاً بطارية إضافية للتركيب تحت المقعد - يمكن فصلها ووضعها في الشحن في منزل أو مرآب المستخدم، تمامًا مثل بطارية دراجة إلكترونية حديثة. والمدى الكلي الذي يمكن تحقيقه هو 500 كيلومتر.

فيات سيارات كهربائية بيان صحفي سيارات نموذجية Fiat معرض جنيف للسيارات 2019
loaing icon