في سويسرا سياحة مميزة إلى أقصى الحدود

تقع في قلب أوروبا، سويسرا هي بلد غير ساحلي جمالها يبهج حواسك. تحد سويسرا ألمانيا من الشمال وإيطاليا من الجنوب وفرنسا من الغرب والنمسا وليختنشتاين من الشرق كما وتضم 26 كانتون حيث تعتبر مدينة بيرن التي تعود إلى القرون الوسطى مقر السلطات الفيدرالية.

حوالي ثلث سويسرا مغطاة بالغابات والبحيرات والجبال أما زيورخ فهي أكبر مدينة في البلاد وكذلك المركز العالمي للخدمات المصرفية والمالية. تجذب المدينة السياح بفضل المتاحف والمعارض الفنية وركوب القوارب وفرص المشي لمسافات طويلة.

هذا وتعد لوسرن واحدة من أجمل المدن التي تضم جسر تشابل وبرج ووتر من القرن الرابع عشر، في حين تشتهر جنيف بمتنزهاتها الجميلة. غالبًا ما يزور الباحثون عن المغامرات بلدات زيرمات ولوزان في البلاد لأنهم يشتهرون بتجربة الارتفاعات الصعبة ومنحدرات التزلج الشديدة الانحدار. أما على ارتفاع 10000 قدم فيقع جبل تيتليس وهو أعلى جبل في البلاد ويمكن رؤية قممه عن كثب من خلال ركوب التلفريك.

تفخر سويسرا بثقافتها وتحديداً الأدب والموسيقى والفن والعمارة والعلوم كما ويُصار إلى الاحتفال بالكثير من المهرجانات أهمها: مهرجان باليو ومهرجان لوسيرن ومهرجان لوكارنو السينمائي الدولي ومهرجان مونترو للجاز وفن بازل.

وتشتهر البلاد بشوكولاتها المصنوعة منذ القرن الثامن عشر بالمطبخ الخاص بها حيث يشتهر بمنتجات الألبان وبمجموعة متنوعة من الأجبان وبأطباق مثل فوندو وراكليتي وروستي.

إقرأ أيضاً: أبرز الاماكن في جزيرة سيشل

سياحة سفر السياحة في اوروبا
loaing icon