في أي بلد توجد لوحة لا حدود للسرعة على الطرقات؟

تضع كل بلدان العالم قوانين سير كي تنظم حركة المرور على الطرقات، وكي تقلّل قدر الإمكان من عدد الحوادث المرورية، إلا أنّ عشّاق السيّارات والمحرّكات الجبّارة يعانون من هذه القوانين، وتحديداً من تلك التي تجبرهم على الالتزام بسرعة معينة.

إذاً، تتفق كلّ بلدان العالم على أن السرعة يجب أن تكون محدّدة على الطرقات، وتحديداً تلك السريعة منها. لكن بلداً أوروبياً كسر هذه القاعدة، إذ سمح على بعض طرقاته بالقيادة ضمن سرعة غير ملزمة.

هذا البلد أعزائي القراء ما هو إلا ألمانيا، التي تشتهر بالكثير من الطرقات الرائعة والواسعة، والتي كما قلنا يتمتع عدد منها بخطّ سريع لا قانون له.

ولكن كيف يعرف السائق أيّ طريق هو الذي يُسمح بالقيادة عبره بسرعة جنونية؟ الجواب سهل! فقد وضعت الدولة الألمانية إشارة تسمّى بـ "لوحة لا حدود للسرعة" أو Ende aller Streckenverbote بالألمانية، والتي لا توجد في بلدان العالم الأخرى.

هذه الميزة الألمانية فقط تسمح للسائق بالقيادة بحرية، ومن دون أيّ قيود تتعلّق بالسرعة، ولكن على طرقات واسعة جداً، تتمتع بقلّة السالكين، والتي ـ بالتأكيد ـ تكون مجهزة تجهيزاً عالي المستوى.

إذاً، هذه الإشارة المرورية لن تجدها إلا في هذا البلد المتطوّر، الذي يشتهر بتصنيعه لأبرز ماركات السيارات، وأبرزها: بورشه، وبي ام دبليو، ومرسيدس، وفولكس واجن وغيرها…

لذلك، إذا كنتم من عشاق السرعة، فما عليكم سوى السفر إلى ألمانيا.

سفر StriveME
loaing icon