فولكس واجن بيتل بمحرك سوبارو.. أقوى خنفساء بالعالم

فولكس واجن بيتل ليست سيارة رياضية بأي شكل، حيث المغزى منها كان بناء سيارة اقتصادية التكلفة، مع ذلك، كان لدى شخص يدعى أدونيس ويعشق فولكس واجن حلم بأن يصنع خنفساءً خارقة بإمكانها إطاحة سيارت رياضية في سباقات التسارع.

هذا الحلم تحول إلى واقع، لكن تحقيقه لم يكن سهلاً أبداً، حيث احتاج أدونيس 10 أعوام لإتمام الخنفساء الخارقة، لكننا نعتقد أن النتيجة تستحق الوقت والجهد والتكلفة المبذول فيها.

لأجل بناءها، استخدم أدونيس محرك سوبارو بوكسر لإمدادها بالطاقة مع تزويده بشاحن تيربو، ما منحها قوة كبيرة تعادل 377 حصان.

لم يُكتفى بتعديل المحرك وحده بالطبع، حيث حصلت الخنفساء الخارقة على نظام تهوية وعوادم رياضية مع مكابح بي ام دبليو ونظام تعليق هوائي للسباقات، كما حازت المقصورة على فرامل يد للدريفت، مقاعد سباقات، قفص حماية وأكثر.

بالطبع هكذا قوة وأداء يتوجب أن نرى انعكاسه على المظهر الخارجي، وهذا ما فعله أدونيس باحترافية، حيث جعلها مهيبة تفرض حضورها، وذلك عبر إضافة جناح خلفي، شبكة تبريد مختلفة، مصابيح أمامية عدوانية وكذلك إطارات رياضية.

هل سيكون بإمكانها التفوق على سيارات رياضية مثل تويوتا سوبرا بالتسارع؟ غالباً نعم، حيث حتى عندما نضع قوتها جانباً، ستجد أن بيتل هي سيارة خفيفة جداً، ما يفترض أنه سيعطيها الأفضلية عند الانطلاق، لذا فإن أدونيس بالفعل حقق حلمه، وصنع خنفساءً خارقة بحق.

اقرأ أيضا: فولكس واجن بيتل.. من فكرة دكتاتورية إلى أكثر سيارة مسالمة

سوبارو فولكس واجن سيارات كلاسيكية Volkswagen Subaru سيارات معدلة سيارات المانية
loaing icon