فولكس واجن ID باجي.. صغيرة كهربائية للطرقات الوعرة!

برزت في ستينيات القرن الماضي صيحة سيارات الـ باجي (Buggy)، وهي سيارات مخصصة للقيادة على الكثبان الرملية، غالباً ما كانت مبنية على اسس طراز فولكس واجن بيتل. وفي عام 2019، قررت فولكس واجن اعادة احياء هذا النوع من السيارات عبر الكشف عن ID باجي الاختبارية.

فولكس واجن ID باجي كهربائية بالكامل ومكشوفة السقف، تتميز هيكلتها بمصدات بلاستيكية، وألواح حماية ألومنيومية، كما لديها مصابيح إضاءة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى شعار فولكس واجن مضيء.

وبما أن الطراز تم تصميمه للخروج على الطرقات الوعرة، فقد حاز على زجاج أمامي مقوّى، هيكلة عالية الصلابة، جنوط عجلات قياس 18 انش بإطارات للطرقات الوعرة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن فولكس واجن صنعت ID باجي بحيث تكون قابلة للتعديل بسهولة حتى تناسب مختلف ظروف الطرقات.

يستمر التصميم الفريد من نوعه في المقصورة حيث المقاعد مغلفة بتنجيد مقاوم للمياه، ويستقر السائق خلف مقود سُداسي الشكل بجلد نابا مقاوم للمياه وعدادات قياسات رقمية صغيرة، بالإضافة إلى وجود حُجرة تخزينية معقولة.

تستمد ID باجي طاقتها من محرك كهربائي خلفي بقوة 201 حصان ما يتيح لها التسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 7.2 ثوانٍ والوصول الى سرعة قصوى تبلغ 160 كم/س، اضافة الى مدى سير 250 كلم بالشحنة الواحدة.

وقالت فولكس واجن أنها قد تضيف محرك كهربائي آخر يمنح ID باجي نظام دفع رباعي وبقوة قد تصل إلى 402 حصان.

الجدير بالذكر أن فولكس واجن ID باجي ما هي إلا نموذج اختباري تستكشف عبره المجموعة الألمانية كيف سيكون مستقبل السيارات الكهربائية، أي أنها لن تُطرح قريباً في الأسواق، وقد لا تبصر النور أبداً.

اقرأ أيضا: طيران الإمارات تنظم جولة لنجوم أرسنال في دبي

فولكس واجن سيارات كهربائية Volkswagen اوف رود عالم المحركات
loaing icon