فولفو تطرح مفتاح العناية كميزة قياسية في جميع سياراتها

كشفت شركة فولفو عن مفتاح العناية (Care Key) الذي يتيح لأيّ من مشتري سيارات فولفو ضبط الحد الأقصى للسرعة لأنفسهم أو لأفراد العائلة أو الأصدقاء. وسيأتي مفتاح العناية كميزة قياسية في جميع سيارات فولفو اعتباراً من نماذج العام 2021.

ويتيح "مفتاح العناية" لسائقي فولفو إمكانية ضبط حدود معيّنة للسرعة القصوى لسياراتهم قبل إعارتها لأي من أفراد العائلة أو السائقين الأصغر سنّاً من ذوي الخبرة الضعيفة في مجال القيادة، مثل المراهقين الذين لم يمض وقت طويل على حصولهم على رخصة القيادة.

وجاء إطلاق "مفتاح العناية" بعد إعلان فولفو في وقت سابق من هذا الشهر عن عزمها تخفيض السرعة القصوى لجميع سياراتها وضبطها عند 180 كيلومتر في الساعة اعتباراً من عام 2020، في رسالة قويّة ضد مخاطر السرعة العالية.

ويعتبر ضبط الحد الأعلى للسرعة و"مفتاح العناية" جزءاً من تلك المبادرة، وتوضحان مدى أهمية أن تتحمّل شركات تصنيع السيارات مسؤولية فاعلة لتجنّب وقوع الوفيات بشكل كامل عبر دعم سلوكيات أفضل للسائقين.

وفضلاً عن فوائد السلامة المحتملة، يتوقع أن ترتبط المزايا مثل الحد الأقصى للسرعة و"مفتاح الرعاية" بمكاسب مالية معيّنة. وفي الوقت الحالي، تدعو فولفو شركات التأمين في العديد من الأسواق لإجراء محادثات بشأن توفير عروض تأمينية خاصة ومناسبة لمجتمع مالكي سيارات فولفو الذين يستخدمون ميزات الأمان هذه.

وستعتمد الصفقات والشروط الخاصة على ظروف السوق المحلية، لكن تتوقع فولفو الكشف عن عدة اتفاقيات أولى مع شركات تأمين وطنية في وقت قريب.

اقرأ ايضا: فولفو SUV... للرجل الرياضي ورب العائلة

فولفو سيارات تكنولوجيا بيان صحفي Volvo تكنولوجيا السيارات
loaing icon