فولفو XC90 عنوان الرفاهية والأمان

أعادت فولفو إطلاق مفهوم التصميم الجديد للطراز XC90 في خطوة تهدف إلى الاستمرار في الوفاء بوعدها بتقديم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات (SUV) ذات 7 مقاعد تتميز بشكلها المذهل وتتمتع بجودة عالية، مع الأخذ في الاعتبار ميزات السلامة العالمية الرائدة وتقنيات مجموعة نقل الحركة الجديدة، ما يشكل مزيجاً منقطع النظير من القوة وكفاءة استهلاك الوقود، بالإضافة إلى لمسات سحرية أنيقة تجعل تصميمها الداخلي يرقى إلى أعلى المستويات. 

وحقق الجيل الجديد من سيارات فولفو الرياضية المتعددة الاستخدامات الفخمة نجاحاً في وقت قياسي نتيجة للتصميم ذات الطابع الاسكندنافي الذي يرقى إلى أعلى المستويات، نظراً لأدائه المتميز وجماله الأصيل. ويشكل الطراز XC90 تتويجاً للرفاهية، ويتيح أداءً متميزاً على الطرق السريعة، ويسهم في الوقت نفسه في خفض الإنبعاثات من خلال تزويده بسلسلة من مجموعات نقل الحركة Drive-E سعة ليترين وذات 4 سلندرات.  

 

حزمة أمان ذات مستوى عالمي

تم تزويد XC90 بآليتين لضمان السلامة للمرة الأولى في العالم: Run-off Road Protection وهي مخصصة لحماية ركاب السيارة أثناء سيرها على الطرق غير الممهدة وآلية نظام فرامل الطوارئ التلقائي عند التقاطعات. وفي حال انحرفت السيارة عن الطريق من دون قصد، فإن نظام Run-off Road Protection، يقوم تلقائياً بشدّ أحزمة الأمان الأمامية من أجل المحافظة على ثبات الركاب في أماكنهم بأمان.

وتمتد تقنية السلامة المبتكرة من قبل فولفو إلى ما بعد حماية الأشخاص المتواجدين داخل السيارة، إذ أن أحدث نسخة من نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ تجعله يلحظ وجود المشاة وراكبي الدراجات الحيوانات الكبيرة ويبقي كل مستخدمي الطرق بمأمن من الأذى.

رفاهية التصميم

يرسم جلد النابا والخشب المصنوعين يدويا بأدق التفاصيل ملامح التصميم الداخلي للسيارة الذي يبرز ذراع التروس المصنوع من الزجاج البلوري من Orrefors، صانع الزجاج السويسري الشهير.

وتنفرد المقصورة الداخلية الأكثر فخامة التي صُممت خصيصاً لـ فولفو بشاشة عرض قياس 9 إنشات عالية الاستجابة وسهلة القراءة، ما يجعل الصانع السويدي جزءاً من العالم الرقمي للسائق. ومع خاصيةSensus Connect، فإن السائق يبقى مسيطراً من خلال شاشة العرض العلوية التي تعرض المعلومات الأساسية في مجال رؤيته.

وتتوفر ثلاثة مستويات في مجموعة XC90: Inscription و R-Design و Excellence. فالنسبة للرفاهية العصرية المتطورة، قد تم اعتماد Inscription لإرضاء أولئك الذين يرغبون في تجربة تصميم أنيق يزخر بالأجواء المريحة، في حين كُرّس R-Design لمحترفي فن القيادة، فإن الحضور القوي والسلوك الديناميكي هما حيث تلتقي السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات مع حافة الجانب الرياضي. وبوصفها قمة في التنقل من الدرجة الأولى والراحة، فإن Excellence تحتوي على مجموعة متميزة من مؤلفة من أربعة مقاعد وثيرة، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بمساحة فخمة ومرنة بالفعل.

إقرأ أيضاً: فولفو و NVIDIA توطدان علاقتهما في مجال الذكاء الاصطناعي

فولفو بيان صحفي اس يو في Volvo
loaing icon