فولفو XC40 تحصد خمس نجوم في Euro NCAP

يضيف طراز XC40 وساماً آخراً إلى سجل فولفو صانع السيارات الفاخرة الحافل بالإنجازات، إذ حصدت أعلى التصنيفات من فئة "خمس نجوم" في إختبارات "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة" للعام 2018 (2018 Euro NCAP). ومن هذا المنطلق، تكون XC40 قد انضمت إلى شقيقاتها الأكبر في سلسلتي "60" و"90" على اعتبارها واحدة من أكثر السيارات أماناً على الطرقات.

ويشار في هذا الإطار، إلى أن إختبارات "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة" للعام 2018 كانت الأصعب على الإطلاق من حيث التحديات الجديدة والأكثر إلحاحاً في مجال تقنيات السلامة، بما في ذلك أنظمة الكشف عن الدراجات مع الكبح التلقائي للفرامل والحفاظ على التقيد بالحارات عند الضرورة. وبشكل عام، فإن XC40 الجديدة قد سجّلت أعلى درجات الأمان بين كل السيارات التي خضعت للاختبار في ظل النظام التحكيمي الجديدة.

والجدير بالذكر، أن كل سيارات فولفو المعروضة للبيع قد تلقت تصنيف فئة "خمس نجوم" خلال تقييماتها الخاصة من قبل "البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة". ففي العام الماضي، تُوّجت XC60 بلقبي أفضل أداء على الطرقات الوعرة وأفضل أداء بشكل عام عن جوائز السلامة في فئة Euro NCAP 2017 Best in Class. أما شقيقتها XC90 فقد حصدت الجائزة نفسها في العام 2015.

وفي شهر مارس الماضي، حاز طراز XC40 على جائزة "أفضل سيارة أوروبية للعام 2018"، وهي أول سيارة من فولفو تحصد هذه المرتبة المرموقة، ومنذ ذلك الحين، أصبحت واحدة من أكثر سيارات الشركة مبيعاً. وكانت "فولفو للسيارات" أعلنت في مايو الماضي أنها سوف توسّع عمليات إنتاجها في مرافق التصنيع التابعة لها في كل أوروبا والصين من أجل تلبية الطلب المتسارع على هذه السيارة.

اقرأ ايضاً: فولفو تطلق العلامة التجارية الجديدة M لخدمات التنقل

فولفو بيان صحفي اس يو في Volvo
loaing icon