فورد موستنج ماخ E لا تأتي مع مقابض أبواب لهذا السبب

على عكس السيارات الكهربائية الأخرى مثل تيسلا موديل X وجاكوار I-Pace، لا تأتي فورد موستنج ماخ E مع مقابض أبواب مخفية أو حتى تقليدية، بل أنها تتبع طريقة مختلفة تماماً في تلك النقطة من التصميم.

اقرأ أيضاً: 33% من أسرع السيارات الإنتاجية في العالم هي كهربائية.. ما هي؟

لأجل فتح أبواب فورد موستنج ماخ E، يجب على الركاب البحث عن أزرار مدمجة داخل العمود الوسطي والخلفي إلى جانب الأبواب، حيث أن هذه الأزرار الإلكترونية قابلة للضغط عليها كي تفتح فور استشعار وجود المفتاح بالقرب منها، ليتم بعدها فتح الأبواب مسافة إنش واحد للخارج، مع وجود مقبض صغير للغاية يسمح بسحب الأبواب الأمامية من خلاله، إضافة لمنفذ مخصص داخل الأبواب يمكن للركاب بالخلف سحب الأبواب عبره.

على الرغم من أن هذا الحل قد يبدو معقداً بشكل غير ضروري، إلا أنه هناك عدة أسباب جيدة خلف تلك الطريقة بفتح الأبواب، حيث أنه كما جرت العادة مع السيارة الكهربائية، نجد أن التركيز على الكفاءة أمر مهم للغاية، لذلك تستبعد الشركات مقابض الأبواب التقليدية، وهو ما يساهم في جعل ماخ E ذات معامل سحب مقاومة هوائية أقل من 0.30، وبالتالي يتحسن مداها الكهربائي.

لم يركز مصممي فورد على الكفاءة فقط، ولكنهم أرادوا جعل السيارة تبدو حديثة أكثر عبر التركيز على قدراتها المستقبلية، لذلك تم الاستقرار على هذا التصميم الذي يجعل كروس أوفر فورد الكهربائية الجديدة أكثر انفراداً وتميزاً من منافسيها.
 

فورد سيارات كهربائية Ford سيارات امريكية سيارات فورد كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon