فورد رابتر 2020: سيارة المهام الشاقة

تأسست شركة فورد عام 1903 على يد هنري فورد، وهي الشركة الصناعية الاكثر اهمية في تاريخ الولايات المتحدة كما أنها تعتبر واحدة من رواد صناعة السيارات حيث يمكن تصنيفها من أكبر 10 شركات لصناعة السيارات حول العالم، وقدمت فورد العديد من السيارات المتميزة وإحداها هي فورد رابتر 2020.

 

فورد رابتر

تعتبر فورد رابتر واحدة من أقوى وأشرس سيارات فورد منذ ظهورها لأول مرة عام 2010، والذي أستمر صناعة الجيل الأول منه حتى عام 2014، ثم عادت السيارة للظهور مرة أخرى مع الجيل الثاني من سيارات فورد رابتر عام 2017 واستمرار صناعته إلى الآن، ونستعرض اليوم الموديل الأحدث من فورد F-150 رابتر.

 

فورد رابتر 2020

التصميم الخارجي

تأتي فورد F150 رابتر بتصميم عدواني وحديث للغاية مع درع أكثر صلابة وهيكل أكثر رشاقة, حيث نرى في المقدمة الشبك الأمامي باللون الأسود المميز وشعار فورد الكبير في منتصف الشبك، مع ثلاث مصابيح ليد صغيرة فوق الشبك لتميز سيارة فورد F-150 رابتر عن السيارات الأخرى.

بالإضافة إلى الشبكة التهوية السفلية والتي تعمل على تهوية المكابح والمحرك بطريقة جيدة, وكذلك مصابيح LED أمامية كبيرة مميزة وأنيقه تعمل بتقنية عالية الجودة ومعها مصابيح الضباب ذات الأداء العالي.

بينما في الخلف تأتي السيارة بمصابيح LED الخلفية المميزة، مع شعار فورد على عرض السيارة، وصدام خلفي مميز ومرتفع، بالإضافة إلى الباب الخلفي المميز بتقنية السلالم الجديدة من فورد حيث يمكن إخراج سلم صغير من الباب الخلفي لتسهيل عملية الصعود والنزول وتحميل البضائع.

 

التصميم الداخلي

تتمتع المقصورة الداخلية فورد رابتر 2020 بالتصميم الأنيق والمميز الذي يحاكي شاحنات البيك أب، من حيث المساحة الداخلية الواسعة والمقاعد الجلدية المميزة والمريحة للسائق والركاب بالإضافة الى مجموعة اللمسات الداخلية الملونة وبصمات الكاربون فايبر المميزة والمنتشرة في كل أنحاء مقصورة السيارة.

وبجانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فهناك نظام معلوماتي ترفيهي مع شاشة قياس 8 بوصة من نوع SYNC 3، بمقود كهربائي متعدد الأستخدامات، ونظام ملاحة ذكي، وكذلك نظام صوتي فاخر مكون من 7 سماعات، ومدخل AUX وUSB، وبلوتوث وراديو.

 

الأمان

تأتي فورد رابتر 2020 مع العديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق، مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، و مساعد الفرامل BA، ونظام توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، نظام المساعدة على تسلق التلال، نظام عرض مراقبة ضغط الإطارات، بالإضافة إلى أجهزة إستشعار الإصطفاف، كاميرا محيطة، ونظام كشف النقط العمياء، ووسائد هوائية أمامية وجانبية.

 

المحرك

تأتي فورد F-150 رابتر مع محرّك EcoBoost سعة 3.5 لتر بقوة 421 حصان وعزم دوران 678 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 6,5 ثانية، مع معدل استهلاك 14.1 لتر لكل 100 كيلومتر وتبلغ سرعتها القصوى 160 كم/الساعة.

 

عيوب فورد رابتر

  • يمكن أن تكون جودة الركوب قاسية مع الحمولات

  • المحرك الأساسي ضعيف القوة

 

سعر فورد رابتر 2020

تتوفر فورد F-150 رابتر بفئتين وهما:

  • فورد رابتر 2020 ستاندر والتي يبدأ سعرها من 241,395 ريال سعودي

  • فورد رابتر 2020 فل كامل والتي يبدأ سعرها من 291,795 ريال سعودي

 

اقرأ أيضًا:

فورد موستنج 2020: تعرف على المواصفات والأسعار

Ford مقال
loaing icon