فورد تورس : تعرف على تاريخ تطور السيدان الأمريكية

 

قدمت شركة فورد العديد من السيارات المميزة للأسواق العالمية، إلا أنه يظل لفورد تورس مكانة مميزة بين أسطول سيارات الشركة الأمريكية، حيث استطاعت السيارة على مدار سبعة أجيال تحقيق مبيعات متميزة، مما جعلها في المقدمة دائماً، ونستعرض من خلال المقالة تاريخ تطور فورد تورس.

 

الجيل الأول (1986- 1990)

فورد تورس الجيل الأول

استطاعت فورد تورس خلال أعوامها الاولى تحقيق مبيعات مميزة، اهلها لأن تكون واحدة من أعلى السيارات مبيعاً في أمريكا الشمالية، وجاءت السيارة مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 90 حصان، مع توافر نسخة أكثر قوة مع محرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر بقوة 140 حصان.

 

الجيل الثاني (1991- 1995)

فورد تورس الجيل الثاني

حصل الجيل الثاني من وفرد تورس على بعض التحديثات في التصميم الخارجي وكذلك في الداخلية، إلا أنها حافظت على المحرك الخاص بالجيل الأول، واستطاع هذا الجيل أن يتربع على عرش السيارات الأكثر مبيعاً في أمريكا خلال الفترة بين 1992 حتى عام 1995، لتحتل كامري العرش بدلاً منه.

 

الجيل الثالث ( 1996-1999)

فورد تورس الجيل الثالث

مع الظهور القوي لكامري وتغلبها على فورد تورس، كان يجب على الشركة الامريكية إطلاق الجيل الثالث من السيارة مع تحديثات واسعة في الشكل، حيث أصبحت السيارة ذات تصميم بيضوي قليلاً مع مصابيح دائرية، وشملت التغييرات الداخلية كذلك، حيث تم إعادة تصميمها بالكامل من جديد.

أما عن المحركات فقد تم استبدال محرك سداسي الأسطوانات سعة الـ 3 لتر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.4 لتر بقوة 238 حصان مع توافر خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الأربع سرعات.

 

الجيل الرابع ( 2000-2007)

فورد تورس الجيل الرابع

كانت فورد تهدف في هذه المرحلة إلى خفض تكلفة الإنتاج مما يعني أن السيارة يجب أن تخضع لعدة تعديلات، حيث أصبح التصميم العام متحفظًا بعد تعرض الجيل الثالث لانتقادات بسبب خطوطه الشبيهة بالبيضاوي، كما تم إعادة تصميم الجزء الداخلي للسيارة ليبدو أكثر تحفظًا، حتى يكون منسجمًا مع باقي السيارة.

 

الجيل الخامس ( 2007-2010)

فورد تورس الجيل الخامس

تم الكشف عن الجيل الخامس من السيارة في معرض شيكاغو للسيارات، وحصلت السيارة حينها على تصميم أكثر عصرية، كما حصلت السيارة أيضاً على محرك جديد بقوة 263 حصان، وعلى الرغم من التحديثات، إلا أن الموديل لم يلقى رواجاً كبيراً، وهو ما دفع الشركة لإطلاق الجيل السادس سريعاً.

 

الجيل السادس ( 2011-2016)

فورد تورس الجيل السادس

هذه السيدان الجديدة كاملة الحجم هي استجابة فورد لطراز سابق باهت إلى حد ما، ويتميز هذا الطراز من فورد تورس بتصميم جديد وجريء مع مظهر خارجي أنيق، هذا بجانب محرك EcoBoost الجديد سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر، وديناميكيات السيارة المحسّنة وخيارات الترفيه والسلامة الأوسع داخل السيارة.

 

الجيل السابع (2017 -حتى الآن)

فورد تورس الجيل السابع

وظهر هذا الجيل لأول مرة في معرض شانغهاي للسيارات، وحصلت السيارة على خطوط أكثر ديناميكية مع تغييرات واسعة في الداخلية، كما حصلت على محرك سعة 2 لتر تيربو ومحرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.7 لتر.

 

اقرأ أيضاً: فورد ايدج 2020 هي سيارة عائلية بنفحة رياضية

معلومات Ford مقال
loaing icon