فورد تعلن توقف إنتاج فورد فليكس للأبد

وداعا فورد فليكس

وداعا فورد فليكس ، هذا للأسف ما أعلنته اليوم عملاقة الصناعات الأمريكية فورد ، حيث قالت الأخيرة أنها ستتوقف تماما عن صناعة المزيد من السيارة التي كانت تمتلك التصميم الأجمل والأكثر إثارة للجدل على الإطلاق وقت طرحها للمرة الأولى.

سيارة فورد فليكس SUV صندوقية الشكل تعتبر واحدة من أقدم الموديلات في فئة السيارات رباعية الشكل ، وعلى الرغم من مدى أقدميتها إلا أنها تمكنت حتى الأن من الإستحواذ على مكانة كبيرة بين محبي السيارات العائلية العملاقة رباعية الدفع.

حتى اليوم لم تتمكن أي سيارة من تقديم تصميم جميل وسلس مثل هذا الذي تمتلكه سيارة فورد فليكس ، والتصميم يعتبر من أولى التفاصيل التي ساعدت الأمريكية فورد على بيع ما يزيد عن 296 ألف نسخة منها منذ أول إطلالة لها وحتى يومنا هذا.

بالحديث عن مواصفات السيارة التي لن نراها مجددا إلا مع المحظوظ الذي امتلكها قبل توقف صناعتها فكانت تمتلك محرك V6 سعة 3.5 لتر ديوال تيربو مع 475 نيوتن.متر من عزم الدوران وقوة 355 حصانا وناقل حركة أوتوماتيك بـ 6 سرعات والجدير بالذكر أنها سيارة الدفع الرباعي الأولى التي تطرح بالأسواق مع هذه المواصفات.

وتم تجديد الفقيدة فورد فليكس لاحقا لتتوفر بثلاث نسخ في السوق متعددة الخيارات مع العلم بأن النسخ الثلاثة يمتلكن ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ، فالأولى جاءت بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 287 حصان و344 نيوتن.متر من عزم الدوران والثانية هي ما تم ذكرها في الفقرة السابقة.

أما الثالثة وهي الأعلى من حيث المواصفات والأغلى بطبيعة الحال من حيث السعر فتأتي بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 365 حصان و475 نيوتن.متر من عزم الدوران ، مع فتحة سقف بانورامية وإمكانية عرض النقاط العمياء والعديد من الخيارات الأخرى التي كانت تعتمد أولا وأخيرا على ذوق المشتري وإحتياجاته.

فورد Ford سيارات فورد
loaing icon