فورد F-150 رابتر: شريكك المثالي للمغامرات على الطرقات الوعرة

مع المغامرات التي تلوح في الأفق، تمّ إطلاق العنان لقدرات فورد F-150 رابتر خلال فصل الصيف عندما قام أربعة رياضيين مقيمين في دبي بخوض غمار رمال وهيبة في عمان على متن دراجات هوائية عريضة، وهي دراجات هوائية خاصة للطرقات الوعرة ذات إطارات عريضة مصمّمة لمواجهة الطرقات الصحراوية الأشدّ صعوبةً.

كانت الخطة بسيطة: سيتمّ استخدام شاحنة رابتر لمساندة الدراجين الأربعة أثناء اجتيازهم المسار الذي يبلغ طوله 150 كلم عبر الصحراء خلال ليلة واحدة. يهدف الدراجون المخضرمون إلى اجتياز هذه المسافة في أقلّ من خمس ساعات، لكنّ الدراجات الهوائية مع إطارات عريضة قياس 4,5 بوصة ومع الرمال الكثيفة من كلّ حدب وصوب فهذا يعني أنّ التقدّم سيكون أبطأ بثلاث مرات وسيكون المسار أشدّ صعوبة بكثير.

أثبت رابتر مرونته وقدراته الهائلة في الأعمال الشاقة مراراً وتكراراً خلال الرحلة. حيث اتّسع صندوق الحمولة للدراجات الأربع، والإطارات الاحتياطية والمعدّات الأخرى لاجتياز المسافة التي تبلغ 600 كلم على الطرقات السريعة وصولاً إلى نقطة البداية في بلدة بِـدِيَّـة انطلاقاً من دبي، وبفضل تهيئة مقصورة سوبركاب، كانت الفسحة كافية للدراجين للتمدّد خلال الرحلة البرّية إلى هناك. تمتاز أبواب سوبركاب بأسلوب فريد للفتح، حيث تضمّ الأبواب الخلفيّة مفاصل في الخلف، ما يمنح الدراجين القدرة على الوصول بسهولة إلى الناحيتين الأمامية والخلفية في رابتر خلال محطات التوقّف القصيرة للاستراحة خلال الأمسية.

وبما أنّ الشاحنة كانت مركبة الدعم خلال الرحلة، فقد حملت دزينة من صناديق المياه، والمبرّدات المليئة بالطعام، والإطارات الاحتياطية والأدوات، وما يكفي من المعدّات لتمكين الطاقم من اجتياز هذه الرحلة. كما لعبت الشاحنة أيضاً دور منضدة العمل والسرير والمطبخ والملجأ وحاجب الشمس والمقهى ومنصة الشحن والمكتب ومركز القيادة ومكان اجتماع الدراجين الأربعة خلال التحدّي

قد لا تضمّ رمال وهيبة التحدّيات التقنيّة التي تضغط على رابتر إلى أقصى حدّ، لكنّ المرونة الشاملة التي تتميّز بها هذه الشاحنة، كمركبة فعّالة على الطرقات المعبّدة ومركبة جبّارة ومتينة على الطرقات الوعرة، تجعلها الشريك المثاليّ لأيّ مغامرة تخطّط لها.

اقرأ ايضاً: فورد F-150 شاحنة البيك اب الفضلى في الشرق الأوسط

فورد Ford بيان صحفي بيك اب
loaing icon