فوائد السباحة في البحر

إذا كنت تعيش بالقرب من البحر، أو تقوم برحلات متكررة إلى الشاطئ، أو تخطط لقضاء عطلة في جزيرة ما، فستجد أنك ستستفيد أكثر من مجرد الاستمتاع خصوصاً وأن فوائد السباحة في البحر كثيرة.

هل تعلم أن البحر يمكن أن يساعدك بشكل عام على العيش لفترة أطول؟ نعم، فقد ثبت هذا الادعاء من قبل بعض الدراسات العلمية.

وبما أنه مفيد لصحتك ولجسمك، فلماذا لا تأخذ حماماً من ماء البحر أكثر من أي وقت مضى؟ اليك الاسباب:

- يقوي جهاز المناعة: خلايا الدم البيضاء تحمي جسمك من العدوى والسباحة تساعد على تكاثرها فقد اكتشف بعض الباحثين التشيكيين أن الغمر بالماء البارد يزيد من عدد خلايا الدم البيضاء للشخص.

- يشفي الأمراض الجلدية: هناك المزيد من الصوديوم والكالسيوم وكلوريد الكبريت ومعادن الماغنسيوم الذائبة في مياه البحر أكثر من المياه العذبة. هذه العناصر، وفقا للخبراء، يمكن أن تعالج الأمراض الجلدية وخاصة الصدفية والأكزيما.

- شد العضلات: عندما تسبح، تستخدم معظم مجموعات العضلات في الجسم وهذا يساعد في شدها.

- شحذ الدماغ: هل تعلم أنه كلما كنت تسبح أكثر، كلما أصبحت أكثر ذكاءً؟ في أستراليا، اكتشف الخبراء أن مجموعة من الأطفال الذين يسبحون بانتظام لديهم ثقة أسرع، ومهارات حركية دقيقة، وتنمية مهارات إتقان اللغة من أولئك الذين لم يكونوا يسبحون أثناء إجراء الدراسة.

- يهدئ العقل: عندما تشعر أن عالمك ينقلب رأسا على عقب، خذ استراحة وامشي على شاطئ البحر القريب. شاهد الغروب الذهبي / شروق الشمس واستمع إلى إيقاع الموجات المتدحرجة فوق قدميك.

إقرأ أيضاً: رايدن G2X.. لوح ركوب أمواج كهربائي ذاتي الدفع!

رشاقة رياضة لياقة تمارين رياضية
loaing icon