فضح عملية احتيال: سائق في دبي يجد سيارته موستنج المسروقة في عمان

تم سرقة سيارة فورد موستنج شيلبي من أحد سكان دبي والتي يصل ثمنها إلى 360 ألف درهم (98 ألف دولار) ليجدها بعد فترة في إعلان للبيع في عُمان.

سرقة فورد موستنج جي تي 500 

موستنج مسروقة خارجي

بعد موافقة ستيفن كيتشنغ من المملكة المتحدة، على بيع سيارته GT500 إلى مشتري اتصل به من خلال أحد مواقع الإعلانات، اكتشف كيتشنغ أنه تعرض للخداع عندما تم تأريخ الشيك المستخدم لدفع ثمن السيارة، والمكتوب باللغة العربية، لعام 2025.

قال كيتشنغ إن المشتري المحتمل اتصل به قبل ساعة من موافقتهما على الاجتماع ليقول إنه لا يستطيع الحصول على حوالة مصرفية لأنه كان يعمل في محطة عسكرية ولم يتمكن من الخروج في الوقت المناسب للحصول على واحدة. عندما التقيا في مركز هيئة الطرق والمواصلات، أخبر المشتري كيتشنغ أنه يريد السيارة وحرّر له شيكاً مكتوبًا باللغة العربية. 

التقط كيتشنج صورة للشيك بهاتفه وأرسل الصورة إلى صديق يتحدث العربية قال إن كل شيء على ما يرام. وقال كيتشنغ: "لسوء الحظ، لم يكتشف أن الشيك مؤرخ لعام 2025". وأضاف "تم تحميل السيارة على ناقلة، مع إزالة لوحات الأرقام، ولم أرها مرة أخرى".

موستنج للبيع في عمان 

موستنج مسروقة خلفي

بعد فترة من الزمن اكتشف كيتشينغ أن السيارة ظهرت في عُمان، حيث تم الإعلان عنها للبيع على صفحات إنستغرام للعديد من المرائب، مما يعطي مصداقية لاعتقاد كيتشنغ أنه كان ضحية لعصابة من لصوص السيارات.

كما قال كيتشنغ إن شركة التأمين التي استخدمها ترفض دفع تعويضات لسرقة سيارته. لم تعلق شرطة دبي على قضيته لكنها سبق وحذرت من مثل هذه الحيل، فقد كانت اتصالات النساء بأشخاص يبيعون السيارات عبر الإنترنت والتظاهر بتمثيل أزواجهن تكتيكًا لعصابات لصوص السيارات امراً شائعاً.

في العام الماضي، قال الكابتن أحمد السماحي من شرطة دبي لصحيفة ذا ناشيونال كيف تجري الحيلة عندما تبدأ امرأة بالترتيبات الأولية، فقط ليصل رجل مدعياً ​​أنه من الصعب للغاية حمل النقود وسيحاول إقناع البائع بقبول الشيك.

إقرأ ايضاً: تسريبات مثيرة عن موستنج 2023 وقرار كهربائي سيغضب عشاقها

فورد Ford أخبار السيارات خبر متداول
loaing icon