فريق سترايف يزور معرض سيارات أمير موناكو... جنة المحركات!

في نهاية خمسينيات القرن الماضي بدأ الأمير رينييه الثالث بجمع السيارات القديمة بيحث تمكن من تشكيل مجموعة كبيرة سرعان ما نمت تدريجياً على مر السنين الأمر الذي جعله يحصل على الكثير من النماذج المدهشة.

متحف كورفيت... عندما تجمع الشركة ابداعاتها في مكان واحد 

 

وقام مؤخراً فريق سترايف برحلة إلى هذا المعرض للإستمتاع بما فيه من سيارات ومركبات خلابة من حقبات تاريخية مختلفة، علماً انه فتح ابوابه لاول مرة في العام 1993 بموجب قرار من الأمير رينييه الثالث.

يقع المعرض في مبنى Terrasses de Fontvieille، ويمتد على مساحة 5000 متر مربع وهو فريد من نوعه في العالم فهو يجمع حوالى مائة سيارة كلاسيكية صنعت في أوروبا والولايات المتحدة.

من "دو ديون-بوتون" De-Dion Bouton التي صنعت في 1903 إلى سيارة اللوتس التي شاركت في بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2013، تتواجد في المعرض سيارات من مختلف الاشكال والاحجام والكثير من ماركات السيارات مثل رينو ورولز رويس ولينكون وفاسيل فيجا وباكارد و فيراري ومازيراتي وهامبر وألفا روميو ولامبورجيني وغيرهم.

هذا ومن الضروري أن تعرفوا أن المعرض يتضمن أيضاً عدداً كبيراً من سيارات السباقات التي شاهدناها في بطولة العالم للراليات وفي بطولة العالم للفورمولا 1 وفي سباق لومان الشهير.

سيارات سياحة سفر فورمولا 1 معارض معارض وفعاليات
loaing icon