فريق الخبر بايكرز... رياضي إجتماعي

لعشاق ومالكي الدراجات النارية في السعودية، وتحديداً في المنطقة الشرقية، فريق خاص يعرف بفريق الخبر بايكرز (Khobar Bikers)، سنتعرف عليه سريعاً اليوم.

تأسس فريق الخبر بايكرز في عام 2003 وهو عضو في الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، ويجمع الشباب السعوديين من هواة الدراجات وسباقاتها.

عضو الفريق فهد المعشوق تحدث لموقع سترايف عن بداية التأسيس والانشطة والفعاليات، قائلاً: "كانت البداية بالمشاركة في السباقات المحلية داخل المملكة في منطقة نصف القمر بمدينة الخبرز مع مرور الوقت وزيادة عدد الاعضاء والمتسابقين، توسعت المشاركة في السباقات في حلبات البحرين وقطر والامارات ومن ثم الى الولايات المتحدة."

واضاف: "يضم الفريق متسابقين محترفين معروفين مثل نواف الدوسري ومشاري التركي و نواف الغدير. وفضلا عن السباقات، توجه الفريق لمساندة المرافق الحكومية في المملكة، فيقوم بتنظيم زيارات لمراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان ودار الايتام وكبار السن."

هذا ويعتبر الفريق جزء من شبكة من الفرق تتضمن 7 فرق من الدمام والاحساء ومناطق غيرها.

بالنسبة لإنجازات الفريق ومشاركاته، فحقق مراكز متقدمة في بطولات البحرين والامارات، والمركز الثالث في امريكا، إضافة للمشاركة في الرايدات داخل المملكة وخارجها والمشاركة في عدة مهرجانات في البحرين والكويت والامارات وعُمان والأردن ولبنان، إضافة للمشاركة في الفعاليات والمناسبات الوطنية السعودية.

وكان الفريق احد الداعمين الرئيسيين لقيادة المرأة للسيارة في الخبر بشكل خاص ويقوم بحملات للتبرع بالدم ومساندة الجنود المرابطين بالحد الجنوبي، وشارك الفريق مؤخرا بفعاليات إكتشف جمال عُمان 2019 و خبر السعيدة و بطولة الشرقية للرياضات اللاسلكية.

اقرأ ايضا: الفريق الكويتي للسيارات القديمة.. عراقة كلاسيكية وأثرية

دراجات السعودية نوادي
loaing icon