فانتوم ترانكويليتي: احدث ابداعات رولز-رويس تظهر في جنيف

عادت رولز-رويس إلى معرض جنيف للسيارات حيث تسلط الضوء على قدراتها وفنونها التصميمية على كاملة طرازاتها الفاخرة للمرّة الأولى على منصّة عالمية، اذ كشفت العلامة الفاخرة عن واحدة من مجموعة رائعة من 25 سيارة فانتوم إلى جانب سيارة كالينان المصممة حسب الطلب والتي يتمّ الكشف عنها للمرّة الأولى.

إضافة إلى ذلك، يتمّ عرض نسختين لافتتين من بلاك بادج وسيارة من طراز داون مصمّمة حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، كلّ منها مستوحى من ذوق جيل جديد من روّاد الأعمال الأكثر شباباً وأكثر حزماً الذين شدّهم اهتمامهم إلى العلامة.

فانتوم ترانكويليتي - Phantom Tranquillity

رولز-رويس فانتوم بنسخة ترانكويليتي سيارة مصممة للأشخاص الذين يهدفون ويحققون المستحيل. إنّها تعبيرٌ عن مكانة فانتوم كالأيقونة الأكثر ندرة ورغبة للاقتناء في عالم الرفاهية. وهذه المجموعة تقتصر بشكل حصري على 25 نموذج حول العالم وهي متاحة بطرازي فانتوم وفانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة، والتي سبق وقام هواة الجمع المتميّزين بشرائها.

وبالنسبة لعدد قليل من الأشخاص المتميّزين الذين يقومون بتكليف سيارة فانتوم، فإنّ تجسيد تصوّرهم أمامهم يمثّل لحظة يرون فيها العالم من مكان نادر. تفرض فانتوم ترانكويليتي هيبتها للأشخاص الحالمين الذين يدفعون كلّ حدود مقبولة.

إنّها قطعة فنية صيغت وسُمّيت احتفاءً بشعور الراحة والهدوء الذي يختبره المرء داخل السيارة، وتقوم فانتوم الجميلة هذه برسم الأشياء الجميلة وإيحاءاتها من عوالم تتخطى الحدود الأرضية.

داخل الغاليري الخاص بـ"ترانكويليتي" نجد تصميماً مستوحًى من أقنعة أشعة إكس المشفرة ذات الفتحات المستخدمة في الصاروخ الفضائي البريطاني سكايلارك Skylark. شعاعٌ من الطاقة العالية يمرّ فوق النمط المثقب المميز ومن خلاله، مما يكوّن ظلاً مشفراً على الطبقات تحته. وقد تمّت إعادة بناء خصائص مصادر الإشعاع الأصلية من هذا الظل بطريقة مبنيّة على الرياضيات وتمّت ترجمتها باستخدام الفولاذ العاكس المقاوم للصدأ والمطلي بالذهب عيار 24 قيراطاً والألومينيوم عالي القوة المستخدم في صناعة الطائرات.

ويتجلى استكشاف الفضاء بشكل أكبر مع سابقة جديدة وفريدة من نوعها بالنسبة لرولز-رويس حيث تمّ دمج حجر نيزكي في وحدة التحكم بالصوت والتي تمّ تعزيزها بقبضة ذهبية مصقولة تتطابق مع اللمسة الذهبية النهائية من الذهب في غاليري المجموعة، مما شكّل لمسة لافتة ومتميّزة. وهذا التطبيق الرائع للحجر الأصلي المستخرج من نيزك مونيونالوستا Muonionalusta الذي سقط على الأرض في كيرونا، السويد عام 1906 ، يكمّله نقشٌ مفصّل عن موقع وتاريخ اكتشافه.

وبإيحاء من الوجهين المشرق والمظلم للقمر، يتخلّل الجلد الأبيض Arctic White أو الرمادي Selby Grey للمقصورة توليفات فريدة من الكسوات اللامعة والساتان والتي تتميّز بتأثير معدني استثنائي. وتمتدّ الكسوة المصقولة عبر واجهة العدادات إلى المنصة المركزية بينما تغطّي الكسوة حريرية الملمس علبة القفازات العلوية ومساند الأبواب. ويُسلّط الضوء بشكل أكبر على الكسوات اللامعة باللون الأسود من خلال الخطوط الرفيعة والأنيقة من الستينلس ستيل.

وفي النموذجين المشرق والمظلم على حدّ سواء، تتميّز سماعات بيسبوك بلمسات نهائية من الذهب الأصفر تأتي لتكمّل العناصر الذهبية الإضافية التي نجدها في مختلف أنحاء السيارة. وهذه العناصر الفريدة مستوحاة من الأقمار الصناعية التاريخية فوياجر Voyager التابعة لوكالة ناسا والتي حملت إلى الفضاء أسطوانتين من الذهب مع أصوات وصور تنقل تنوّع الحياة والثقافة على الأرض وذلك لأيّ حياة ذكية قد تجدها خارج الأرض.

ويتطابق تطريزٌ مفصّلٌ وفريد على غطاء الأبواب في فانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة مع النقش الموجود في غاليري المجموعة مع درزات متجانسة النغمات لتعكس دقّة متناهية في الصنع. وتكمّل الساعة المصنوعة من التيتانيوم المطفي والمنقوش باللون الأصفر الذهبي "التقني"، النمط الذي يعكس الفضاء بين الكواكب إلى جانب مجسّم روح السعادة المزيّن بلمسات من الذهب الأصفر.

loaing icon