لهذه الاسباب ابدأ بممارسة التمارين المائية الآن!

للرياضة المائية مفعول السحر على لياقتك وصحتك ككل، تعمل الرياضة المائية على تحسين عناصر عدة من اللياقة البدنية في آن واحد مع توفير متعة كبيرة تساعدك على الاستمرار في بذل الجهد والتقدم طوال الوقت كما أنها تمنحك مهارات محورية وحرجة للغاية في حياتك بشكل عام كما تساعدك على تحسين أداء القلب وزيادة تحمله ورفع مقاومة الجسم للأمراض مع تأثير عميق على الحالة النفسية للمرء.

 

 

السباحة

تتربع السباحة على عرش انواع الرياضة ذات الكفاءة العالية في كل ميادين الصحة وخسارة الوزن، وهي تمكنك من حرق حوالي 714 سعرة حرارية في الساعة وتعمل على تقوية العضلات ونحتها بشكل ملحوظ. تضيف السباحة أيضا للصحة القلبية وتساعد على خفض معدل الكوليسترول، هذا كله من دون التأثير بشكل مرهق ومضر على المفاصل مما يعد ميزة مهمة للغاية لهذه النوعية من التمارين الشاملة.

 

الركض في المياه

رياضة اخرى تمارسها في حوض سباحة لكنها - على عكس السباحة - تؤدي من خلالها الركض وعلى سطح الماء كما لو كنت تمارس الجري على الأرض، يتم تزويدك خلال هذا النشاط بحزام يساعدك على البقاء واقفا في الماء وبينما تجري مقاوما لها ومحافظا على اتزانك، فإنك تقوم بحرق ما يبلغ 467 سعر حراري، إضافة لتمرين هذه الرياضة لمختلف عضلات أعلى الجسم وأسفله فإنها أيضا تحفز الدورة الدموية بشكل ملحوظ.

 

التزلج على الماء

إذا أردت رياضة مائية يمكنك ممارستها خلال إجازة على شاطئ البحر فسوف تجد ضالتك في نشاط لابد أن يمارسه المغامر خلال اي إجازة ألا وهي التزلج على الماء، فمن خلال هذه الرياضة يقوم قارب بسحبك على سطح مائي مزودا بزلاجات في قدميك، مقابل حفاظك على اتزانك أثناء السحب والتحكم في اتجاهك والصمود واقفا على الماء يقوم جسدك بحرق 396 سعر حراري في الساعة.

اقرأ ايضا: لماذا يجب ممارسة رياضة الجري؟

رياضة تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين صحة الانسان
loaing icon