عودة بلايستيشن كلاسيك... عشق الطفولة

أطلقت سوني مؤخراً بلايستيشن كلاسيك، وهي نسخة طبق الأصل من بلايستيشن 1994 التي استمتعنا بها في طفولتنا، وقد تم تصميم نسخة كلاسيك لإعادة إحياء ذكريات الماضي، وهنا نلقي نظرة على كل ما نعرفه عنها.

 

التصميم

بلايستيشن كلاسيك هي أصغر بنسبة 45% من بلايستيشن الأصلية، في أعلاها يقع زر فتح Open والذي سيستخدم للانتقال بين الألعاب، بالإضافة إلى زر إعادة التعيين Reset والذي سيوقف اللعبة، في حين أن زر الطاقة Power يعمل على إغلاق وتشغيل النظام.

يقع منفذين أذرع التحكم في مقدمة المنصة وهما يأتيان بشكل تقليدي بأزرار تحكم تناسب ألعاباً حديثة نسبياً، ووفق سوني فإن السلك طوله 1.5 متر لكنها لم تذكر إذا ما كانت ستوفر أذرع تعمل لاسلكياً أم لا، مع العلم أن هناك منفذ HDMI كي تربط المنصة بالأجهزة الخارجية.

الألعاب

يستخدم بلايستيشن كلاسيك ذاكرة تخزين افتراضية، لذا لن يكون عليك القلق حول نفاذ السعة التخزينية إذ أنها مبرمجة على احتواء 20 لعبة تأتي مثبتة مسبقاً بواسطة سوني يتضمنها Tekken 3 و Final Fantasy VII وكذلك Grand Theft Auto.

 

الوصول للأسواق

بلايستيشن كلاسيك تم إصدارها في الأسواق في مطلع هذا الشهر وبقيمة 100 دولار امريكي، وهي متاحة بالفعل للشراء لكن وحداتها تنفذ سريعاً للطلب المرتفع عليها.

اقرأ ايضا: شاور بورد هي واحدة من أصغر وسائل المواصلات في العالم

تكنولوجيا بلايستيشن أخبار التكنولوجيا سوني
loaing icon