عملية نقل منزل اثارت الدهشة في سان فرنسيسكو

عادة ما يقوم الشخص بنقل سكنه من مكان لآخر لأسباب معينه، ولكن هل توقعت يوماً أن تنقل المنزل بكامله، وكأن المنزل ينقل مكان سكنه؟!

إقرأ أيضاً: اكبر شاحنة كهربائية في العالم.. بطاريتها لا تحتاج إلى شحن!

منزل ينقل سكنه!

إنه لشيء غريب قد تكون المرة الاولى التي نراها، ففي 807 شارع فرانكلين في مدينة سان فرانسيسكو حدث شيء مهول تم تصويره، إذ تم نقل منزل أثري يفوق عمره الـ139 عاماً من موقعه إلى موقع آخر.

هذا المنزل نقل "موقع سكنه" من هذا الشارع إلى موقع آخر على بُعد ستة شوارع، وحصل ذلك بين جمع كبير من الناس المصطفين على جوانب الطريق يتفرجّون على مشهد لم يرو مثله في حياتهم.

طريقة القيام بالنقل

نقل منزل في سان فرنسيسكو صورة 2

تم نقل المنزل مع قاعدته وأثاثه على شاحنة عملاقة، وذلك بسرعة 1 ميل بالساعة، ووضع في مكان إقامته الجديد في 635 شارع فولتون. العملية لم تكن بهذه السهولة، فقد إستغرقت سنوات من التخطيط فقد بدأ التخطيط عام 2019 وكان من المفترض ان تتم العملية في يناير 2021 ولكن سوء الأحوال الجوية أجبر على إعادة جدولة المهمة.

كان على المخطط أن يحصل على تصاريح أكثر من 15 وكالة مدنية، وما زاد صعوبة الموضوع هو أنه في الجزء الأول من عملية الإنتقال يجب ان تمر الشاحنة في منحدر وهذا ليس بالأمر السهل!

بدل نقل منزل تم نقل منزلين!

لم يكن هذا المبنى الوحيد الذي اضطر إلى التحرك خلال هذه المهمة. فقد اضطر المسؤولون لنقل مبنى آخر هو مقبرة، وقد تم نقله أيضاً لحوالي 12 قدمًا لإفساح المجال لإتمام العملية.

هذا المنزل الأخضر الجميل المتميز ببابه البني الرائع يتكون من ست غرف نوم، أي أنه ليس بمنزل صغير، وهذا ما زاد صعوبة النقل أيضاً. كان على المسؤولين عن العملية قطع عدادات وقوف السيارات، وتقليم الأشجار المزروعة بجوانب الطريق، كما اضطرو لنقل إشارات المرور حتى، وهذا كله منعاً لأي حادث يمكن أن يسبب مصيبة.

كلفة عملية نقل المنزل التاريخي

نقل منزل في سان فرنسيسكو صورة 3

بلغت تكلفة نقل المنزل ما يقارب 400 ألف دولاراً أميركياً، وهي تكاليف ورسوم عملية النقل واستئجار الشاحنة العملاقة، وسيقوم صاحب هذا المنزل الذي يعمل سمسار في سان فرانسيسكو بدفع المبلغ.

يعود سبب نقل هذا المنزل لأن العقارات باهظة الثمن في سان فرانسيسكو، فقد كانت الأرض التي كان المنزل عليها تساوي أكثر من المنزل نفسه. ومع ذلك، كان نظراً لأهميته التاريخية كان يفضّل عدم هدمه ببساطة، ومن ضمن المعلومات عن تاريخ المنزل أنه، في أواخر القرن التاسع عشر، كان المنزل مملوكًا من قبل صاحب شركة نقل بضائع في جميع أنحاء المدينة.

أخبار السيارات
loaing icon