علم الإمارات سيحوم حول المريخ في عام 2020!

بعد أن أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة هي المركز التكنولوجي والاستثماري الأول للأعمال في منطقة الخليج والشرق الأوسط، تستعد البلاد لإطلاق أول مهمة عربية فضائية لها كي تقوم خلالها بإرسال مسبار يحمل اسم الأمل إلى المريخ، ليبدأ ذلك في عام 2020.

تعد هذه المهمة هي الأولى من نوعها في كافة البلدان العربية، حيث تعمل الإمارات من خلال ذلك على تعزيز دورها الريادي في مجال العلوم والبحث والابتكار في المنطقة.

تم في البداية الإعلان عن هذه المهمة في 2014 بواسطة رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث أنها موجهة لأجل إثراء قدرات المهندسين الإماراتيين وزيادة المعرفة الإنسانية بأجواء المريخ، حيث يتولى مسؤولية المهمة بالكامل تقنيين إماراتيين بالتعاون مع معاهد أبحاث أجنبية مختلفة، حيث تساهم في صقل اقتصاد الإمارات المعتمد على المعرفة والتكنولوجيا.

هذا ومن المخطط أن يتم يصل مسبار الأمل إلى المريخ بعام 2021، وهو ما يرادف مرور 50 عاماً على تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيقوم المسبار بدراسة تأثير أشعة الشمس على تعاقب الفصول بالمريخ، مع دراسة الغلاف الجوي للكوكب خلال مختلف هذه الفصول.

من الجدير بالذكر ان الدول التي نجحت بالوصول على مقربة من المريخ عددها قليل، وتتضمن كل من الولايات المتحدة (وكالة NASA) وروسيا والهند، اضافة الى الدول الاوروبية (وكالة ESA).

اقرأ أيضاً: طائرة A380 الإماراتية تشارك في أول معرض دولي للطيران في المملكة

طائرات أخبار الطائرات عالم الطائرات الامارات اخبار خليجية
loaing icon