ما هي العلامة الايطالية التي بدأت تصنيع دراجاتها في مصر؟

تنتشر الدراجات النارية في كل صوب وحدب على الطرقات والشوارع المصرية، ومع القيود المفروضة على استيرادها إلى البلاد، لم يكن مستغرباً قرار إحدى الشركات العالمية بدء التصنيع محلياً.

اقرأ أيضا: خطوات استيراد الدراجات النارية في مصر

أعلنت شركة بياجيو، وهي شركة دراجات نارية إيطالية ومالكة علامة فيسبا الشهيرة، بالتعاون مع راية أوتو تدشين خط إنتاجها الثاني في مصر، وذلك لكي تجمّع مركباتها ثنائية العجلات المتضمنة الدراجات النارية والإسكوتر في مصنعها بالمنطقة الصناعية في مدينة 6 أكتوبر.

يأتي هذا بعد حصول بياجيو على كافة موافقات وتصاريح الجهات الحكومية التي تتخذ نهجاً مشجعاً في توطين الصناعة المحلية، ما ترتب عليه قيام راية أوتو بإنشاء المصنع منذ مطلع عام 2019، ليُعد الأول من نوعه على مستوى العالم بحصوله على حق تجميع منتجات الشركة الإيطالية خارج مصانع الشركة الأم.

استثمرت بياجيو 100 مليون جنيه في تأسيس المصنع والأجهزة والمنتجات وقطع الغيار، كما تنوي الشركة استثمار 300 مليون جنيه أخرى بحلول عام 2022، وذلك بهدف تصنيع وتجميع الدراجات النارية والسيارات الكهربائية كذلك.

وتعمل راية أوتو حالياً على خط تجميع منتجات بـ 3 عجلات، كما أنها تستهدف افتتاح خطوط إنتاج جديدة لتجميع الإسكوتر، كما أنها تطمح إلى تطوير قطاع تصنيع المركبات في مصر بإنتاج السيارات الكهربائية محلياً، مؤكدة على أنها ستطرح مركبة كهربائية بحلول النصف الثاني من عام 2020.

وأخيراً فإن راية أوتو ستبدأ تجميع طرازات فيسبا في مصر بحلول نهاية عام 2019 وتطرحها تجارياً في السوق المحلية، كما ستبدأ أيضاً تجميع التوكتوك باستخدام مكونات محلية.

دراجات سيارات كهربائية أخبار الدراجات مصر
loaing icon