علامات تعطل مضخة المياه

من الضروري ان تكون حرارة السيارة في كل الأوقات متدنية كي لا يتعرض المحرك للمشكلات غير المحببة، لذلك تم اللجوء إلى الرديتر التي يحتوي بدوره على سائل يجول في مسارات مخصصة له لتبريد أجزاء المكينة الداخلية.

> مؤشرات تلف سير التايمن

هذا السائل المذكور يحتاج إلى مضخة كي تحركه، من هنا كان تواجد مضخة المياه، هذه القطعة التي تتمتع بعمر افتراضي لا يمكن أن تتخطاه لاسيما وأنها وفي فصل الصيف والحر تعمل من دون توقف.

إن غالبية السائقين في العالم قد لا يعرفون ما هي مؤشرات تلف مصخة المياه، لذلك وإذا كنت من هؤلاء ما عليك سوى الاطلاع على الآتي.

من المؤشرات التي تدل إلى بدء تلف مضخة المياه، ظهور صوت "تكتكة" من ناحية المحرك وتحديداً بالقرب من الرديتر. في هذه الحالة من الضروري التوجه نحو الميكانيكي على الفور للكشف على المضخة لأنه وفي غالبية الأوقات قد تكون بحاجة إلى تغيير.

أما وإذا كنت قد سمعت يوماً هذا الصوت ولم تكترث له، ومن ثم لاحظت بأن درجة حرارة سيارتك قد ارتفعت بشكل ملحوظ، من الضروري أن تعلم بأن المضخة لم تعد تعمل على الإطلاق.

إذاً لا تتردد كل فترة من الوقت من فتح غطاء محرك سيارتك كي تقوم بتشغيل حاسة السمع لديك، لأنه ولو سمعت صوت "تكتكة" غريب عليك أن تكشف على مضخة المياه لتجنب المشكلات غير المحببة.

StriveME معلومات مواضيع حصرية
loaing icon