عصر السياحة الفضائية وصل مع طائرة فيرجن جالاكتيك

لطالما تسائل الكثيرون عن الوقت الذي سوف يستطيع فيه البشر السفر إلى الفضاء لأغراض سياحية، ورغم أن الكثيرون كانوا متشككين من قبل، نجحت شركة فيرجن جالاكتيك (Virgin Galactic) الأمريكية مؤخراً في إثبات إمكانية ذلك بعد وصول مركبة SpaceShipTwo إلى الفضاء الخارجي للمرة الأولى.

تعد فيرجن جالاكتيك - المملوكة من قبل مجموعة فيرجن - أول شركة رحلات فضائية تجارية في العالم، حيث تخطط لنقل المسافرين لأكثر من 100 كيلومتر فوق سطح الأرض ليستمتع الركاب بشعور انعدام الوزن لمدة ربع ساعة، ومشاهدة الكرة الأرضية من وسط ظلمة الفضاء في رحلة تصل تبدأ تكلفتها عند 250 ألف دولار.

انطلقت المركبة مؤخراً حتى ارتفاع 82.7 كم خلال رحلة تجريبية صاروخية فوق صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا يوم 13 ديسمبر بعد تفعيل محرك الصاروخ الهجين لمدة 60 ثانية، وهو ما يُعد المرة الأولى التي تصل فيها مركبة فضائية تجارية مأهولة إلى حدود الفضاء الخارجي.

يُذكر أنه حتى الآن، قام أكثر من 600 شخص بحجز أماكنهم للسفر على متن ناقلة الشركة، والتي تتكون من طائرة حاملة باسم WhiteKnightTwo ومركبة SpaceShipTwo الفضائية.

هذا وقد قامت فيرجن جالاكتيك مؤخراً أيضاً بالإعلان عن إجرائها مباحثات مع حكومة دولة الإمارات كي تكون من البلدان القليلة الأولى التي تشهد إطلاق رحلات سياحية إلى الفضاء الخارجي في المستقبل، حيث يجري نقاش ذلك حالياً مع ممثلين من الحكومة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: إمبراير لاينيج 1000E.. طائرة خاصة ذات تجربة سحرية!

طائرات سياحة سفر أخبار الطائرات عالم الطائرات اسرار الطائرات طيران
loaing icon