عشر مزايا خفية بالسيارات.. تعرف عليها

قامت منصة CitNOW بإجراء استطلاع شارك به 2,000 سائق لمعرفة أكثر ميزة خفية محبوبة بالسيارات، وهي مزايا قد لا يلاحظ حتى الملاك وجودها. اليكم المزايا العشرة الفائزة ونسبة التصويت لكل منها.

 

1- مقبض ناقل حركة فولكس واجن جولف GTI هو كرة الجولف - 19.9%

حازت فولكس واجن جولف الأيقونية على المركز الأول بفضل مقبض كرة الجولف أعلى ذراع ناقل الحركة الخاص بها، والذي يأتي مع النسخة يدوية الناقل، ما يسعد الكثيرون من ملاك الهاتشباك عالية الأداء.

 

2- مزهرية فولكس واجن بيتل - 14.6%

بدأت هذه اللمسة منذ أكثر من 50 عاماً كي يتمكن الملاك من وضع زهرتهم المفضلة أو قلم بجانبهم طوال الوقت.

 

3- حامل الدراجات الخلفي في فوكسهول/اوبل كورسا - 12.4%

تُعد حاملات الدراجات غالية الثمن ومن الصعب تركيبها، ولهذا قدمت فوكسهول هذا الحل الذكي في نهاية الألفينات، فيحمل النظام اسم FlexFit، ويظهر خلف لوحة رقم السيارة بعد رفع مقبض محدد في حقيبة الأمتعة، ويمكن بعدها سحبه وتثبيته ثم وضع الدراجات عليه.

 

4- مظلة شكودا الداخلية - 10.1%

تقوم شكودا بوضع مظلة مختفية داخل الأبواب ببعض طرازاتها من أجل حماية الركاب من الأمطار المفاجئة.

 

5- إضاءة ميني المحيطية - 9.8%

إذا كنت تود تحويل سيارتك إلى سفينة فضائية فسوف تجد أن هذه التقنية مفيدة للغاية في سيارات ميني، حيث تسمح لك بتغيير ألوان الإضاءة الداخلية عبر عدة شرائط من المصابيح المنتشرة بالمقصورة، إضافة إلى إمكانية بث شعاع ضوئي بشعار ميني على الأرض عند فتح الأبواب.

 

6- مقاعد هوندا السحرية - 9.7%

كشفت هوندا عن مقاعدها السحرية في عام 2009، حيث يقع سحرها في القدرة على طيها بالكامل لأجل وضع أغراض كبيرة ثقيلة داخل السيارة.

 

7- عداد للسقف المفتوح بميني الكشف - 9.4%

قدمت نسخة الكشف من ميني عداد جديد يقوم بحساب الوقت الذي تم فيه قيادة السيارة أثناء فتح السقف.

 

8- خطاف الاكياس من نيسان - 7.5%

قدمت نيسان هذه الخاصية لأول مرة عام 1996 في طراز ألميرا، حيث تسمح لك بفتح خطاف صغير للغاية أسفل لوحة القيادة من أجل ربط أكياس الطعام به وتفادي إنسكابها على المقاعد أو الدواسات، حيث أصبح تتواجد حالياً داخل حقيبة الأمتعة بالطرازات الأحدث.

 

9- باب حقيبة الأمتعة السفلي المنزلق برينو مودوس - 4.1%

كثيراً ما تكون سياراتنا متوقفة في مكان ضيق يصعب علينا وضع وإخراج الأغراض من حقيبة الأمتعة، ولهذا أتت رينو مودوس بباب إضافي لحقيبة الأمتعة، حيث يقع بالجزء السفلي ويفتح بشكل علوي، متجنباً السيارات الأخرى.

 

10- موزع العطر في DS 3 ستروين - 2.6%

كثيراً ما نحتاج لتعليق نفاحات عطور مختلفة بسياراتنا، ولكن مع DS 3، ليس هناك داع لذلك، حيث يأتي الطراز مجهزاً بنظام بث تدوير للهواء مع بث للعطور بشكل مسبق، وهو ما يمكن السائق من التحكم بمدى قوة العطر أيضاً.

اقرأ ايضاً: جي ام سي تسجّل رقماً قياسياً عالمياً بالتعاون مع شرطة أبوظبي

هوندا ميني نيسان رينو فولكس واجن سيارات اسرار السيارات
loaing icon