عبارات سئمت كل سائقة من سماعها

ان كنت بدأت بالقيادة حديثا او حتى سائقة ذات خبرة، ستملين من سماع العبارات السيئة ذاتها، فالمجتمع لن يتردد في اي مناسبة ليذكرك انك امرأة، معتبرا ان قدراتك في القيادة لا توازي قدرات الرجل. ولست الوحيدة، فكل النساء يسمعن الانتقادات عينها وفي ما يلي سنستعرض لك اكثر العبارات التي تتردد على مسامعنا ونبرهن بعدها عن الحقيقة.

اقرأ ايضا: لا تخافي من القيادة بعد الآن...اليك افضل التطبيقات لقيادة آمنة

 

"التي تقود هي امرأة بالتأكيد!":

 

عبارة شائعة عادة ما تسمعينها من السائق بقربك عندما يرى امامه سيارة قد خرجت عن قوانين القيادة او ارتكبت خطأ ما. فبالنسبة له هذه الهفوات من المستحيل ان يرتكبها "رجل"!

ولكن هل تعلمين أن بحسب الدراسات المرأة تقود بحذر اكبر من الرجال وبأنها تتبع القوانين بعكس غالبية الرجال الذين يخاطرون بعض الشيء اثناء القيادة؟

 

"دعيني اركنها عنك... فانت بالتأكيد لن تتمكني من ذلك":

كم من مرة اصر زوجك او اي موظف بالسوق التجاري ان يأخذ السيارة ويركنها بنفسه، فانت بالتأكيد غير قادرة على ركنها من دون ان تصيبيها بمكروه.

ولكن هل يدرك الرجل هذا، ان المرأة، وبفضل قدرة الرؤية البانورامية لديها، تستطيع ان تلحظ الزوايا التي يتعذر عليه هو رؤيتها؟

 

"في كل مرة تقودين فيها السيارة تعيدينها محطمة":

حتى ولو كان هو من اصابها بالضرر، سيصر اي رجل عن ان الضرر الناجم عن سيارته (ولو بعد اشهر من قيادتك) سببه انت، فمن المستحيل ان يكون هو، السائق الماهر، وراء اي حادث!

في الحقيقة؟ كلفة التأمين للمرأة اقل من كلفتها على الرجل، فشركات التأمين رأت ان نسبة الحوادث في صفوف الرجال اعلى منها في صفوف النساء. معلومة غريبة لا؟

 

"لا يمكنك القيادة انت حامل":

من أكثر العبارات التي تصيبك بالجنون، فمن بعد ان اعتدت القيادة بحرية تجدين نفسك مكبّلة!

ولكن هناك تدابير متعددة يمكنك اتباعها لتحافظي على سلامتك وسلامة جنينك، ويمكنك من خلالها اقناعه ان باستطاعتك التنقل اذا ما قدت بحذر...

للأسف هذه العبارات لا تأتي فقط من الرجال، فالكثير من النساء تتداولها، فهل سنتمكن من كسر هذا المفهوم عن قيادة المرأة؟ 

نصائح قيادة المرأة في السعودية تعليم القيادة قيادة المرأة لايف ستايل سيارات
loaing icon