نصائح لم تفكري بها على كل والدة اتباعها اثناء القيادة

هناك نصائح لا تحصى ولا تعد عن القيادة: كيف تقودين بالشكل الصحيح، ما هي وضعية الجلوس الصحيحة، وأشياء أخرى متعددة لا بد من الانتباه لها، ولكن هناك بعض النصائح التي قد لا تسمعينها من أحد، وهي تلك التي تتعلق بأمور صغيرة على كل والدة أن تنتبه إليها قبل وأثناء القيادة.

 

جهزي مفاتيحك قبل الخروج من المنزل :

الدخول الى السيارة بسهولة وبساطة: كم كانت تلك الأيام سهلة! أما اليوم فمجرد التفكير بكيفية دخول السيارة مع المشاغبين الصغار يتطلب الكثير من الوقت، فنصيحة من خبيرة بالأمر، حضري مفاتيحك قبل أن تجهزي، فأنت لا تتخيلين كم سيأخذ البحث عن المفاتيح من وقتك، وخصوصا ان كان هناك طفل على يدك!

تأكدي من وضعية كرسي السيارة... في كلّ مرّة :

قبل وضع الطفل الصغير في كرسيه، تأكدي من وضعية الكرسي وما اذا كان مثبت بالطريقة الصحيحة، فمن الممكن أن تكوني قد غيرت وضعيته عندما سحبت الطفل بسرعة آخر مرة قدت فيها سيارتك.

أقفلي الأبواب من الداخل :

لا أحد يعلم ما قد يمر في ذهن أي ولد، فإن أردت أن تضمني رحلة آمنة تأكدي من أنك أقفلتي الأبواب ومن أنهم لن يستطيعوا فتحها بينما تقودين، وبهذه الطريقة تكونين قد تفاديت كارثة حقيقية. (وبالطبع لا تنسي أن تتأكدي من أنهم وضعوا حزام الأمان بالطريقة الصحيحة!).

انتبهي الى مكان وضع الأغراض!

أشياء ثمينة في حقيبتك؟ كوب قهوة ساخن تتحضرين لشربه لدى وصولك إلى وجهتك؟ طعام للأطفال؟ كلها أشياء عليك إبعادها عن متناول يد صغارك: تخيّلي أنه وبينما تقودين، انسكب المشروب الساخن على احدهم ما اثار ذعرك، الأمر قد يتسبب بحادث أكبر بكثير. حاولي اذا الا تسمحي لشيء بأن يفقدك تركيزك.

اخفضي صوت الموسيقى :

من منا لم تحاول رفع صوت الموسيقى لإلهاء الصغار؟ ولكن ما لا تعرفينه هو أن الأمر قد يمنعك من ملاحظة صوت سيارة آتية من خلفك والأمر قد يصبح خطيرا، حاولي الهاءهم بالموسيقى ولكن احرصي على أن تتمكني من سماع الأصوات الأخرى من حولك.

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة
loaing icon