لا تستطيعين تشغيل سيارتك؟ هذا هو السبب!

كالعادة، ومثل كل صباح، تدخلين سيارتك لتشغيلها والانطلاق. ولكن هذه المرة روتينك اليومي تغير، فانت لا تستطيعين تشغيل سيارتك. فما السبب؟

اقرأي ايضا: 5 روائح في سيارتك قد تكون أخطر مما تظنين!
 

نفاذ الشحن من البطارية:

فكري جيدا، هل نسيت إطفاء اضواء السيارة ليلة أمس؟ قد يكون هذا السبب الأساسي وراء عدم القدرة على تشغيل السيارة، فالبطارية تعطي القوة الكهربائية الضرورية لتشغيل نظام الاشعال أو المارش "Starter" في السيارة، ومن دونها لا أمل في تشغيل المحرك!

ولكن لا تحمّلي نفسك ذنبا فمن الممكن انك لم تنسي الأضواء ويكون السبب عطلا اصاب بطارية سيارتك!

 مشاكل في السيارة

خلل في مفتاح الإشعال:

اذا لم تستطيعي تشغيل السيارة ولكنك استطعت ان تشغيلي الراديو، فهذا يعني ان العطل ليس بسبب البطارية انما السبب قد يكون في هذه الحالة خللا في مفتاح الإشعال.

 ضعف أو عطل في البواجي

عوامل ميكانيكية عديدة قد تجعل عملية تشغيل السيارة صعبة وتحتاج الى متخصص ولكن السبب قد يكون عطل أو ضعف في البواجي أو شمعات الاحتراق فتمنع اصدار الشرارة لاشعال الوقود وتشغيل المحرك.

عطل في الـ Starter:

وان لم يكن العطل في البطارية او حتى في مفتاح الإشعال، قد يعني ذلك عطلاً في المولد الكهربائي المسؤول عن تشغيل محرك السيارة، او ما يعرف بالـ Starter. وستدركين ذلك في حال سماعك لصوت طقطقة عند استعمال المفتاح.

تشغيل سيارة 

انسداد في فيلتر البنزين:

وان كنت غير قادرة على تشغيل السيارة، السبب قد يعود ايضا الى انسداد في فيلتر البنزين، فاذا الوقود لم يستطع المرور عبر الفيلتر، السيارة ببساطة لن تعمل بالشكل المطلوب.

تعبئة بنزين 

ولكن مهلا، هل زوّدت السيارة بالوقود؟؟

وقبل ان تدخلي في كل هذه التفاصيل، هل من الممكن ان تكوني قد نسيت تزويد السيارة بالوقود لسبب من الاسباب؟ ان كان جوابك نعم فالسبب بسيط: سيارتك لا يمكن ام تعمل من دون هذه المادة الأساسية!

ومهما كان السبب، اليوم اصبحت تعلمين بعض الاسباب التي تؤدي الى عدم امكانية تشغيل محرك السيارة، ففي المرة المقبلة يمكنك طلب حل المشكلة من دون تدخل من أحد أو حتى تجنبها ان كانت بسيطة ولكن الأهم دوما القيام بصيانة دورية لتجنب اي مشاكل في سيارتك.

نصائح قيادة المرأة نصائح ميكانيكية معلومات ميكانيكية قيادة النساء
loaing icon