كيف تضعي أغراضك في السيارة بطريقة صحيحة؟

من الطبيعي أن تحملي معك أغراضك في سيارتك، سواء كانت أغراض شخصية أو للأولاد. لكن في المقابل يجب التنبه من كيفية توزيع هذه الأغراض في السيارة لسببين، الأول لعدم تلف المقصورة والمقاعد وجيوب الأبواب، والثاني لعدم التأثير على توازن السيارة إذا كانت الأغراض كثيرة وثقيلة.

اقرأ أيضًا: اهمية وجود علبة الإسعافات الاولية ومثلث التنبيه وطفاية الحريق في سيارتك

 

الأغراض الشخصية

الأغراض الشخصية

قد تعتقدين أن الأغراض الشخصية مثل أحمر الشفاه أو علبة الماكياج لن تؤثر على سيارتك. لكن هذا الإعتقاد خاطئ. فوضع مثل هذه الأغراض في جيوب الأبواب أو في المساحة قرب مسكة تبديل السرعات، يمكن أن يضر في السيارة في حالة ذوبان هذه الأدوات بسبب الحرارة المرتفعة.

الأمر نفسه ينطبق على عبوات العطورات وطلاء الأظافر. ومن الأفضل أن تحتفظي بحقيبة من البلاستيك أو النيلون لوضع هذه الأغراض فيها وعدم تركها مبعثرة في أرجاء المقصورة.

أمتعة الأولاد

الأغراض الشخصية

إن أفضل مكان لوضع أمتعة الأولاد هو في الصندوق الخلفي، مع إبقاء بعض الأمور الضرورية في المقصورة. لكن إذا كانت هذه الأمتعة تتضمن دراجات هوائية مثلاً، يجب تثبيتها بإحكام كي لا تخدش أغطية الصندوق، وأيضًا كي لا تتحول إلى مقذوفات في حال حصول حادث، خاصة في سيارات الأس يو في حيث تأتي المقصورة مفتوحة على صندوق الأمتعة.

فالأدوات يمكن أن تتطاير في أرجاء المقصورة وبالتالي تشكل خطرًا على الركاب أكبر من خطر الحادث نفسه. ولنقل أدوات مثل الدراجات، يمكن الإستعانة بحامل الدراجات الخارجي.

الأغراض الثقيلة

الأغراض الثقيلة

في حالة كنت تريدين نقل أغراض ثقيلة، يجب وضعها بطريقة منطقية تحافظ على إتزان السيارة أي بمعنى آخر توزيعها بطريقة صحيحة.

على سبيل المثال، يجب وضع الأغراض الثقيلة في منتصف عمق الصندوق، وهي النقطة الأقرب إلى منتصف السيارة، وتجنب وضعها جميعها في زاوية واحدة كي لا تؤثر على إتزان السيارة أثناء القيادة.

هذا الأمر يعتبر من سلوكيات السلامة والأمان أكثر من إعتباره فقط يؤثر على نظام التعليق في السيارات. وبالطبع لا تسمحي لأحد يوضع أي غرض على السقف، ما لم تكن سيارتك مجهزة لذلك.

نصائح نصائح للقيادة نصائح السيارات
loaing icon