كيف تزيلين العلكة عن الجزء الخارجي لسيارتك؟

على الرغم من أن هذا لا يحدث كثيراً، إلا أنه قد يأتي وقت تجدين فيه علكة لزجة على الجزء الخارجي من سيارتك. فربما يكون شخص يريد التسبب في الفوضى قد رمى بعلكة كان يمضغها على سيارتك، أو أنك توقفت على قطعة علكة على الأرض، مما يجعل إطارات سيارتك تنفث فوضى من الخيوط في جميع أنحاء سيارتك. وفي كلتا الحالتين، هناك بعض الأشياء التي يمكنكِ تجربتها لتنظيف هذه الفوضى.

إزالة العلكة

كيفية إزالة العلكة

ستحتاجين أولاً إلى محاولة إزالة أي قطع كبيرة من العلكة دون فركها أو كشطها. للمساعدة في ذلك، قد ترغبين في استخدام مكعب ثلج أو ماء مثلج لتقوية العلكة أولاً.

عندما تقومين بتبريد العلكة، فإنها تتصلب وتصبح هشة. وسيساعدكِ ذلك في منع انتشار الفوضى اللزجة بشكل أكبر أثناء سحب القطع. وإذا لم يتوفر الثلج، إحصلي على علبة من الهواء المضغوط واستخدميها للتبريد وإزالة أي قطع من العلكة.

وقد يساعد الهواء المضغوط في إزالة أي قطع صغيرة من العلكة. وإذا كنتِ محظوظة جداً فقد تتمكين من إزالة معظمها بهذه الطريقة. والهواء المضغوط موجود على محطات الوقود وفي أي مركز صيانة.

بعد ذلك، ستحتاجين إلى تنظيف المنطقة لإزالة أي أوساخ. وسيساعد ذلك على منع أي بقايا من خدش الطلاء أثناء العمل على إزالة العلكة. ويمكنك استخدام منظف السيارة المفضل لديك أو مجرد بضع قطرات من صابون الأطباق ممزوج في بعض الماء وإسفنجة.

إستخدام مواد كيميائية

كيفية إزالة العلكة

إذا لم تتمكني من إزالة العلكة بالكامل، فقد حان الوقت للبدء في البحث عن المواد الكيميائية التي يمكن أن تساعد في تخفيف قبضتها. وهناك الكثير من مزيلات المواد اللاصقة المتاحة تجارياً في السوق، لكن قد ترغبين أيضًا في البحث عن المنتجات التي تهدف إلى إزالة الحشرات والقطران والأوساخ الصعبة من الجزء الخارجي من سيارتك.

  • إذا كانت العلكة على حاجز بلاستيكي، فإن المنتج ذو الأساس الزيتي سيعطي نتيجة أفضل. وتذكري أنه ستؤدي بعض المذيبات إلى إتلاف البلاستيك وتتركه يبدو رمادياً بعد أن يجف
  • يمكنك استخدام منتجات ذات خصائص تشحيم مثل WD-40 لمنع لزوجة العلكة قبل مسحها. وقبل إختبار أي مادة منتج، تأكدي من اختباره على منطقة غير واضحة من الجزء الخارجي لسيارتك قبل محاولة تنظيف منطقة كبيرة مرئية لمعرفة ما إذا كان هذا المنتج سيؤثر على اللمسة النهائية للطلاء
  • ويمكن تجربة ذلك أولاً على دعامة الباب أو خلف المصد أو في مكان ما أسفل سيارتك. فحتى المنتجات التي يتم تسويقها للأجزاء الخارجية للسيارة يمكن أن تؤدي إلى مشكلات غير مرغوب فيها تتعلق بالطلاء

على الرغم أنه قد يكون الأمر بديهياً، لكن اقرأي جميع تعليمات المنتج بعناية قبل البدء. وبمجرد إزالة جميع آثار العلكة، اغسلي المنطقة جيداً مرة أخرى باستخدام منتج غسيل السيارات أو الماء الدافئ وصابون الأطباق لإزالة أي زيوت أو منتجات متبقية. وإذا لاحظتِ وجود المزيد من بقع العلكة اللزجة، فقومي بتنظيفها قبل القيام بالغسيل النهائي والتنظيف.

اقرأي أيضًا: نصائح تسهل عليكِ تغيير الإطارات بطريقة سلسة جدا

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon