تكنولوجيا سيارتك: أنظمة ترفيه ومساعدة على القيادة

أجمل ما في السيارات الجديدة أنها مليئة بالمميزات التكنولوجية التي تسهل عملية القيادة والتي تجعلها أكثر متعة. تبدأ هذه الوسائل من مساعدتك في عملك، حتى القيادة عنك في بعض الاحيان، كيف تستفيدين منها؟ دعيني أخبرك.

اقرأي ايضا: ستريدها في سيارتك! 5 فوائد في أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو

 

خاصية التشغيل عن بعد:

هل تتميز سيارتك بخاصية التشغيل عن بعد؟ استفيدي منها لتكسبي وقتا في الصباح مثلا، جهزي نفسك بينما تحمّين سيارتك، والأهم أنك لن تضطري الى الجلوس فيها في ظل الحرارة المرتفعة بانتظار امكانية تشغيل المكيف.

 

آبل كار بلاي واندرويد اوتو:

تظنين ان نظام الترفيه في سيارتك مخصص للموسيقى وحسب؟ الأمور التي تستطيعين الإستفادة منها من خلاله ستفاجئك، يمكنك أن تقرأي رسائلك، او تملي على سيارتك الرسالة التي تريدين ارسالها. تحققي من رسائل العمل قبل الوصول الى مكتبك، أو بكل بساطة تحققي من مواعيدك من خلال الرزنامة.

التطبيق سيدلك الى وجهتك كما سيعرفك على الاماكن التي قد تهمك، فاستفيدي منه!

كاربلاي

 

كاميرا 360 درجة:

اذا كانت سيارتك مزودة بكاميرا 360 درجة، استفيدي منها لتركني سيارتك بالطريقة المثالية، وتجنبي أي خدوش يمكن أن تحصل بسبب التقدير السيء لفسحة الركن أو لضخامة السيارة. فالكاميرا يمكن أن تلتقط ما يحاوط سيارتك من كل الأطراف وتعطيك صورة كاملة وواضحة.

 

تقنيات منع التصادم:

في سيارتنا اليوم تقنيات كثيرة تساعدنا على القيادة الأمنة، مثل الـ Cruise Control الذي يساعد على بقاء سيارتك في مسارها، وانظمة منع التصادم التي تعمل بواسطة المستشعرات مثل المكابح التلقائية ونظام تغيير المسار، وكلها انظمة يمكن أن تحميكي عبر مساعدتك في التحكم قي سيارتك. 

 

ابل تكنولوجيا نصائح قيادة المرأة
loaing icon