أبرز النصائح كي تصبحي سائقة واثقة

يتطلب تعلم قيادة السيارات بعض الوقت والممارسة، حيث ستشعرين دوماً بالخوف والحماس في آن واحد عند تجربة القيادة لأول مرة من دون مساعدة من شخص آخر، واليوم سنقدم لكِ أهم النصائح القادرة على جعلك تقودين سيارتك بثقة أكبر.

 

1- الممارسة المستمرة

من خلال قيامك بقيادة سيارتك في الشوارع المحيط بمنزلك وحفظ الاتجاهات القريبة منك بشكل كامل، ستجدين أن مستوى ثقتك بالقيادة يرتفع تدريجياً مع الوقت. حاولي أن تقودي يومياً لمدة 10 إلى 15 دقيقة كي تعتادي على فكرة قيادة السيارة واستخدام مختلف الوظائف.

 

2- القيادة وحدك

من الممكن أن يؤدي وجود أي راكب معكِ بزيادة الضغط والتوتر في الوقت الذي تكونين فيه لا تزالي تعتادي على قيادة سيارتك، لذا من المهم في البداية تفادي اصطحاب الأصدقاء أو العائلة حتى تشعرين بالثقة الكافية أثناء وجود شخص ما بجانبك.

3- قودي مع سائق آخر

بعد أن تشعري بمزيد من الثقة، يمكنكِ أن تطلبي من سائق أو سائقة أخرى محترفة الجلوس بجوارك أثناء قيامك بقيادة سيارتك كي يقوموا بتنبيهك لأي خطأ تقومين به، ولكن يجب أن تختاري هذا الشخص بحذر شديد، فمن المهم ألا يكون سريع التوتر من أي خطأ صغير تقومين به.

 

4- القيادة بمختلف الطرقات

بعد الاعتياد على القيادة في الحي الذي يقع به منزلك، توجهي إلى القيادة على الطرقات الأبعد، وذلك بداية من الطرقات الجانبية ثم إلى العمومية الأكثر ازدحاماً داخل المدينة، ومنها إلى الطرقات السريعة وحتى الوعرة بعض الشيء، فكلما انتقلتِ لمستوى أعلى، زادتك ثقتك أكثر وأصبحت القيادة مهمة سهلة.

اقرأ أيضاً: قبل ان تتعلمي القيادة... اليكِ اساسيات السيارة

نصائح قيادة المرأة في السعودية نصائح للقيادة السعودية قيادة المرأة
loaing icon