5 روائح في سيارتك قد تكون أخطر مما تظنين!

اذا كنت مهووسة بنظافة سيارتك، ولا تفوتين فرصة لغسلها أو تنظيفها، هذا لا يعني أنك لن تجدي رائحة كريهة فيها، واذا كانت هذه الرائحة لا تمت بصلة بأي شيء كريه نسيته في السيارة، فهذا يعني أن هناك خطب ما، فهي تُنذركِ بمشاكل حقيقية، لذا لا تهمليها أبداً! 

اقرأي أيضا: هل أنت بحاجة الى تسخين السيارة قبل الإقلاع؟

 

رائحة شبيهة برائحة الكبريت

رائحة الكبريت التي تنتج من السيارة بعد المسافات الطويلة، قد تعني وجود تسرّب زيت في حجرة ناقل الحركة.

رائحة البنزين

رائحة بنزين

تسرّب الوقود من البخاخات سيؤدي الى انبعاث رائحة بنزين داخل السيارة، والأمر قد يعود الى انسداد علبة كربون التخزين أو خلل في غطاء خزان البنزين، ومن الممكن أن تكون المشكلة أخطر وتكون ناتجة عن مشكلة في المحرك الذي لا يقوم بحرق البنزين بشكلٍ كامل.

 

رائحة تشبه رائحة السجاد المحروق

اذا شممت رائحة تفوح من عجلات السيارة تذكرك برائحة السجاد المحروق، قد يكون السبب استخدام الفرامل بشكل متكرر أو الضغط عليها بطريقة قوية، أو إلى مشكلة في وسائد الفرامل.

 

رائحة الزيت

رائحة زيت محروق

رائحة الزيت المحروق في السيارة تدلّ على وجود تسرّب في زيت المحرك ومن الضروري إصلاحه فوراً كي لا يؤدي إلى مشاكل ميكانيكية أخرى.

 

رائحة شبيهة برائحة الطعام الفاسد

إن شممتِ هذه الرائحة في كل مرّة شغّلتِ فيها المحرّك، فهذا يعني أن سيارتك غير قادرة على إخراج البخار والدخان الناجمين عن احتراق البنزين في محرك السيارة.

بالنهاية، مهما كانت الرائحة الصادرة من السيارة، لا تترددي في استشارة أحد الخبراء عما قد تعنيه في حال لم تستطيعي التكهن بنفسك.   

نصائح تعليم القيادة قيادة النساء
loaing icon