واحدة من أكثر سيارات مرسيدس ملاءمة للسيدات... تعرفي على سي كلاس 200

تعتبر سي كلاس واحدة من أفضل سيارات مرسيدس ملائمة للسيدات. وفي الجيل الجديد من سي كلاس، أصبحت نسخة مصغرة من سيارة مرسيدس اس كلاس الأكثر رفاهية.

تصميم مميز

سي كلاس

من الخارج، سوف تبهرك سي كلاس بتصميمها المميز الذي يُشبه إلى حد كبير سيارة مرسيدس اس كلاس، حيث تتوفر بشبك أمامي باللون الأسود مع لمسات من الكروم حول الشبك بالإضافة لوجود فتحات تهوية في الصادم الأمامي لتبريد أفضل للمحرك. وتأتي السيارة بمصابيح بتصميم مميز بإضاءة متميزة من الـ LED بالكامل. في الخلف، يوجد مصابيح جديدة بالكامل بتقنية الـ LED  وصادم خلفي مع عواكس ومخارج عادم من الكروم. كما يوجد فتحات تهوئة تسمح بخروج الهواء الساخن من الإطارات والفرامل.

المقصورة الداخلية

سي كلاس

بمجرد صعودك إلى مقصورة سي كلاس صوف تجدين عجلة قيادة تشبه تلك الموجودة في سيارة السيدان من الفئة اس، وقائمة سخية من الميزات القياسية الفاخرة مثل المقاعد الأمامية المدفأة مع إعدادات الذاكرة، وفتحة السقف، والزخرفة الخشبية ذات المسام المفتوحة، ولمسات الألمنيوم. كذلك تتوفر مقاعد من الجلد الفاخر بتحكم كامل بالكهرباء، كما يوجد العديد من الألوان الداخلية للمقاعد التي تُناسب أذواق الجميع.

على صعيد الترفيه تأتي مرسيدس سي كلاس بشاشة عرض معلومات وترفيه كبيرة مقاس 12.3 انش تميل قليلاً نحو السائق لسهولة الاستخدام أثناء القيادة، وتعمل على تشغيل أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس. وتتكامل مع المساعد الرقمي المنشط صوتيًا وآبل كار بلاي اللاسلكي و اندرويد اوتو، والوصول عبر الإنترنت عبر نقطة اتصال واي فاي. تأتي السيارة أيضًا مع مستشعر بصمات الأصابع لمصادقة ملف تعريف السائق الفريد لإعدادات الذاكرة. كذلك تتوفر لوحة الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية، ونظام الإضاءة المحيطة، ونظام ستيريو الصوت المحيطيBurmester .

وتأتي السيارة أيضًا بنظام الثبات الإلكتروني، والفرامل المانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وكاميرا 360 درجة، ونظام تفادي التصادم النشط الاختياري.

المحرك والأداء

سي كلاس

يتم تشغيل سي كلاس 200 بمحرك توربو بقوة 255 حصانًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر. وتم تحسينه من خلال نظام هجين بقوة 48 فولت يمكنه توفير ما يصل إلى 20 حصانًا إضافيًا بشكل مؤقت. يظل الدفع الرباعي خيارًا مع كون الدفع بالعجلات الخلفية هو الإعداد القياسي. ويتصل المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي من تسع سرعات.

اقرأ أيضًا:

مرسيدس Mercedes قيادة المرأة قيادة النساء
loaing icon